أخبارNews & Politics

إستمرار فعاليات مهرجان النحت في مجد الكروم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إستمرار فعاليات مهرجان النحت على الخشب في مجد الكروم

تستمر فعاليات مهرجان النحت على الخشب في بلدة مجد الكروم لليوم الخامس على التوالي، وذلك بمشاركة ستة فنانين تشكيليين، وهم: منظم المهرجان الفنان زياد حمود والفنان الطمراوي أحمد كنعان، الفنان أمل سرحان ابن مدينة المغار والفنان عبد الله نيقولا ابن قرية راس العين، الفنان خليل ريان ابن مدينة طمرة والفنان عبد السلام سبع ابن مجد الكروم.

وجذب المهرجان الأنظار لحسن أداء الفنانين بالنحت على الخشب، اذ انتجوا تحفًا تسر الناظرين اليها، كما كان ايضًا في المهرجانين الأول والثاني في مجد الكروم في وقت سابق، وتُزين اعمال المهرجانات هذه المؤسسات التعليمية والثقافية في البلدة، ما يجعل مجد الكروم بلدة تعج بالتحف.

وقال منظم المهرجان الفنان زياد حمود: "منحنا في هذا المهرجان الحق لكل الفنانين المشاركين بإختيار المنحتوتات التي يودها دون تقييده وتحديد موضوع أو اتجاه معين وذلك لاعطاء الفرصة للفنانين بالابداع بأعمالهم. وسيستمر المهرجان لمدة عشرة ايام متتالية برعاية مجلس مجد الكروم المحلي والمركز الجماهيري".

وأضاف الفنان حمود: "هذا هو المهرجان الثالث بالنحت على الخشب وسبقه مهرجانين بالنحت على الحجر وكل من يزور مجد الكروم ومؤسساتها يشاهد هذه المنحوتات في مداخلها وفي مؤسساتها في خطوة لتذويت فن النحت الذي يشكل جزءًا لا يتجزأ من أنواع الفن على مختلف مشاربه".

إقرا ايضا في هذا السياق: