الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

نجاح كبير في يوم التعليم العالي في المدرسة الأهلية في أم الفحم

أمير بويرات
نُشر: 01/11/21 16:03,  حُتلن: 18:31

نظمت رابطة خريجي المدرسة الأهلية والمدرسة الأهلية في مدينة أم الفحم، يوم السبت الأخير، يوم التعليم العالي، فيه تم جمع أكثر من 100 خريج من المدرسة الأهلية في مكان واحد، ومن 34 تخصصًا ، وذلك ليكون تواصل مباشر وتعريف طلبة المرحلة الثانوية من المدرسة على تخصصات الخريجين وعملهم، ولاقى اليوم المفتوح استقطاب ونجاح باهر، وذلك في أولى الفعاليات لرابطة خريجي المدرسة الثانوية.

ومن جانبه قال مستشار المدرسة الأهلية د. حمزة علي إغبارية عن يوم التعليم العالي، ان:" هذا اليوم هو باكورة، أعمال رابطة خريجي المدرسة الأهلية، حيث ان هذا النشاط هو الأول الذي تقوم به الرابطة، إذ لاقى يوم التوجيه الدراسي نجاحًا كبيرًا، فيما اننا قمنا بدعوة طلبة المرحلة الثانوية من مدينة أم الفحم والمنطقة، وذلك بهدف الانكشاف على أكبر عدد ممكن من المواضيع الأكاديمية".

قدوة وانجازات مشرفة

وأضاف اغبارية، انه:" كان سلسلة من المحاضرات للطلبة الذين تخرجوا من المدرسة وواجهوا الصعوبات والتحديات في المرحلة الجامعية وحققوا انجازات مشرفة، وذلك خلال مسيرتهم الأكاديمية، حيث تحدث الطلبة الخريجين، عن الصعوبات، وذلك بهدف تحفيزهم على تخطي كل التحديات التي يواجهونها خلال المرحلة الثانوية وأيضًا والجامعية".

وعن الذي يميز يوم التعليم العالي، أعرب اغبارية أن:" كل مشروع مثل هذه المشاريع، يساعد الطلبة في اختيار المواضيع الدراسية الصحيحة، بالإضافة إلى ذلك ما يميز هذا اليوم أن طلبة الجامعات يتحدثون مع طلبة المرحلة الثانوية وجهًا لوجه، ويشرحون لطلبة المرحلة الثانوية عن التخصصات، وذلك من خلال طرح كل الأسئلة والإستفسارات التي تدور في أذهان طلبة المرحلة الثانوية".


35 تخصصًا جامعيًا في مكان واحد
وانهى اغبارية بالقول، أن:" هذا أول نشاط لرابطة خريجي المدرسة الثانوية، حيث أننا نعمل على مساعدة طلبة المرحلة الثانوية على اختيار التخصصات الصحيحة، وذلك للطبلة جميعهم من مختلف مدارس مدينة أم الفحم وخارجها ايضًا، إذ أننا جمعنا طلبة جامعات من 35 تخصصًا مختلفًا وهذا ليس مفهوم ضمنًا، نحمد الله أننا نجحنا في تجنيد الطلبة الجامعيين، وتعريف طلبة المدرسة على تخصصاتهم المختلفة، ليكون اختيارهم صائب.


قصص نجاح
وبدورها، قالت الطالبة والعضو في مجلس الطلبة بالمدرسة الاهلية دانية سرور محاميد، ان:" جاء تنظيم يوم التعليم العالي في المدرسة الأهلية، حيث شمل ورشات تنفيذ تسمح لجميع طلبة المدرسة المشاركة بها، وأخذ نظرة حول مستقبلهم وتعليمهم الأكاديمي".

وأضافت الطالبة :" هذا اليوم لا يقتصر فقط على طلبة المدرسة الأهلية، وإنما هو يوم مفتوح لجميع الطلبة من مختلف المدارس داخل وخارج مدينة أم الفحم، حيث كان معرضًا يضم أكثر من 30 تخصصًا اكاديميًا، وشمل محاضرات حول قصص نجاح طلاب أنهوا تعليمهم الثانوي في المدرسة الأهلية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY