أخبارNews & Politics

كورونا| عباس يعلن حالة الطوارئ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعلن حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ من اليوم

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسوما بإعلان حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ من اليوم السبت، لمواجهة استمرار تفشي فيروس "كورونا". وجاء في المرسوم: "تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر الناتجة عن فيروس "كورونا"، وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار".

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وعلى صعيد متصل، كانت أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، يوم السبت، أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 97.8% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 102% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأشارت الكيلة، إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: "بيت لحم 14، جنين 16، الخليل 6، ضواحي القدس 2، قلقيلية 2، رام الله والبيرة 17، أريحا والأغوار 1، طوباس 1، نابلس 3، طولكرم 1، سلفيت 0، قطاع غزة 147".

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: "بيت لحم 19، جنين 32، الخليل 39، ضواحي القدس 12، قلقيلية 3، رام الله والبيرة 31، أريحا والأغوار 7، طوباس 5، نابلس 13، طولكرم 1، سلفيت 6، قطاع غزة 300".

وسجلت 4 حالات وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس في قطاع غزة، حالة في نابلس، حالة في جنين، حالة في الخليل. ولفتت الكيلة، إلى وجود 52 مريضاً في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 92 مريضاً، بينهم 12 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا عباس