أخبارNews & Politics

إكسال: إحتجاج ضد اغلاق فرع بنك هبوعليم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لا نريد الخاوة وقروض السوق السوداء| اهالي اكسال يتظاهرون ضد اغلاق فرع بنك هبوعليم

تظاهر العشرات من اهالي اكسال صباح اليوم الجمعة، امام فرع بنك هبوعليم في البلدة احتجاجا على قرار ادارة البنك باغلاق الفرع. وقد رفع المتظاهرون شعارات منددة بالقرار، مستهجنين كيف يمكن اغلاق فرع يخدم 3000 زبون في بلدة يتجاوز عدد سكانها الـ15 الف نسمة.

وفي حديث مع محمد موسى دراوشة قال:" قرار ادارة البنك باغلاق الفرع خاطئ وغير منطقي، كيف يعقل حرمان 3000 كسلاوي من خدمات مصرفية، في بلدة صغيرة مثل كفار تافور هناك فرع وفي بلدة مثل اكسال فيها رجال اعمال يغلقون الفرع، توجهنا لادارة الفرع ويدعون ان الحديث يدور عن تقليصات في الفروع وهذا غير مقنع".

اما نائب رئيس المجلس المحلي خالد حبشي قال:" نحن نقف بجانب المواطنين ضد قرار البنك، اهالي اكسال يستحقون فرع يخدمهم في بلدهم، لن نقبل ان يخرج 3000 مواطن كسلاوي للسفر خارج البلدة لتلقي خدمات مصرفية".

المواطن حسام يحيى قال: "لا يعقل بلدة مثل اكسال يتم اغلاق فرع البنك فيها واجبار الكسلاويين بالذهاب للمدن المجاورة، هذا قرار خطير قد يجعل المواطنين الذهاب لتلقي القروض من السوق السوداء وارتفاع ظاهرة الخاوو والعنف". وكانت قد اكدت ادارة بنك هبوعليم انها قررت اغلاق عدة فروع بالبلاد ضمن تقليصات تقوم بها.

وعقب من جتهه بنك هبوعيلم في اكسال أن الفرع لن يغلق أبوابه أمام الجمهور وسيعمل مدة يومين في الاسبوع، كما أن الخدمات الديجتالية لن تتوقف، وفق ما جاء.

كلمات دلالية