أخبارNews & Politics

الناصرة : مشاركة واسعة في مؤتمر أوكتوبر الزهري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة : مشاركة واسعة في مؤتمر أوكتوبر الزهري حول سرطان الثدي بمستشفى العائلة المقدسة

عُقد في مستشفى العائلة المقدسة بمدينة الناصرة اليوم الخيمس، مؤتمر أوكتوبر الزهري حول سرطان الثدي،بمشاركة واسعة من النساء في قاعة المستشفى.

شَمل المؤتمر محاضرات عديدة باشراف ومشاركة رئيس المؤتمر الدكتورة ماريان خطيب مديرة وحدة جراحة الثدي في مسنشفى العائلة المقدسة ومستشفى ايخلوف، الدكتورة نوعا افرات باروخ –اخصائية كبيرة بعلاج الأورام السرطانية، الدكتورة سلمى ابو الفول دراوشة – اخصائية جراحة الثدي، الدكتورة ريبيكا ليندروت مسؤولة وحدة الثدي.

وجاء هذا المؤتمر اختتامًا لشهر التوعية للكشف المبكر لسرطان الثدي برعاية جمعية اصدقاء المستشفى ومجموعة نساء فكري بايجابية من عالم النساء اللواتي تغلبن على المرض.

وفي حديث لكل العرب مع اخصائية جراحة الثدي سلمى ابو الفول دراوشة قالت:"أهمية المؤتمر مثل اهمية كل شهر أوكتوبر لرفع الوعي لاهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، والتطرق للامور الجديدة في المجال مثل الجراحة والعلاجات، اتوجه للنساء للفحص من أجلكن ومن اجل الاولاد والعائلة، الفحص مهم جدًا لاكتشافه في المراحل الاولى من اجل ان تكون نسبة نجاح العلاج عالية جدًا، عكس ان كان الكشف عنه متأخرًا، لان حينها يكون العلاج أصعب".

د.سلمى ابو الفول دراوشة

اما رئيسة المؤتمر، مديرة وحدة جراحة الثدي في مستشفى العائلة المقدسة ومستشفى ايخلوف د.ماريان خطيب، قالت:" أهمية المؤتمر رفع التوعية في مجتمعنا، تحدثنا على أهمية الكشف المبكر من أجل رفع نسبة الشفاء، لذلك ندعو النساء عدم الخوف واجراء الفحوصات ، حاولت في أماكن اخرى أن نخرج للنساء ونلتقي بهن من اجل الحد من الخوف، انصح النساء الاهتمام بنفسهن وعدم الاهمال لأن العائلات بحاجة لكن".

د.ماريان خطيب

اما دليلة خوري نائبة مدير المستشفى قالت:" سابدأ الحديث بجملة أقوم بالاختتام بها دائمًا ، "قومي وافحصي"، المؤتمر اليوم هو ضمن فعاليات شهر اوكتوبر كما عودكم المستشفى، نحن ليس فقط نعالج النساء، بل لدينا وحدة متطورة حول سرطان الثدي ولدينا جميع الاجهزة والوحدات ، اضافة لذلك نقوم بنشر التوعوية عن طريق مؤتمرات وبالتعاون مع جمعيات محلية في المدينة وجمعية اصدقاء المستشفى، جمعية مريم، مجموعة نساء تدعم الفكرة، بعد تجربتهن، من خلال ذلك نحاول الوصول لكل امرأة من اجل الفحص واحتواء جميع النساء لمحاربة المرض".

دليلة خوري

مديرة العلاقات العامة بالمستشفى أوديت شومر قالت:" نحن اليوم نختتم شهر أوكتوبر، بعد انضمام د.ماريان خطيب لدينا وهي مديرة وحدة جراحة الثدي والدكتورة نوعا والدكتورة سلمى ابو الفول والدكتورة نوعا، كان مؤتمر طبي ناجح بمستوى عالٍ جدًا برعاية ودعم جمعية أصدقاء المستشفى وبهمة مجموعة فكر بايجابية اللواتي مررن بالتجربة".

أوديت شومر

إقرا ايضا في هذا السياق: