أخبارNews & Politics

انطلاق مظاهرة السيارات المنددة بالعنف والجريمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسيرة السيارات الاجتجاجية ضد العنف والجريمة في طريقها إلى تل أبيب| حركة السير على شارع 6 مشلولة

انطلقت صباح اليوم الخميس، مظاهرة السيارات في اتجاه شارع 6 وإغلاق ثلاثة شوارع رئيسية في البلاد احتجاجا على العنف والجريمة بدعوة من لجنة المتابعة.

تشارك في المظاهرة مركبات لجنة المتابعة من اعضاء كنيست، رؤساء مجالس وبلديات، شخصيات سياسية، عائلات ضحايا القتل واخرين.

وكانت قد دعت لجنة المتابعة العليا، الجماهير العربية في البلاد، إلى أوسع مشاركة في مظاهرة السيارات، ردا على تواطؤ الأجهزة الرسمية، من حكومة وشرطة، مع عصابات الاجرام، واستفحال الجريمة في المجتمع العربي.

وحسب البرنامج الذي وضعته المتابعة، فإن السيارات ستلتقي في مفترق كفر قرع، لتنطلق نحو شارع 6 ببطء وإغلاق ثلاثة شوارع رئيسية في البلاد.

وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، إننا ندعو الى أوسع مشاركة في المظاهرة التي تأتي في أيام يتصاعد فيها الغضب الشعبي على استفحال الجريمة، وبعد مظاهرتين في الناصرة وسخنين، وبمشاركة عائلات من أهالي الضحايا.

وشدد بركة على رفض المتابعة لكل محاولة من المؤسسة الحاكمة وغيرها، القاء المسؤولية على عاتق جماهيرنا العربية والقيادات السياسية والمجتمعية، وأكد أن لدى الشرطة كل الوسائل لاجتثاث هذه الظاهرة، كما فعلت في الشارع اليهودي في سنوات خلت، ولم تطلب استشارة ومساعدة "القيادات اليهودية".

ويتواجد في المسيرة د. سمير محاميد - رئيس بلدية أم الفحم ، المحامي فراس بدحي - رئيس مجلس كفرقرع المحلي ، وكل من النواب: أيمن عودة، عايدة توما، اسامة السعدي، هبة يزبك، والنائب السابق يوسف جبارين، الشيخ كمال خطيب، رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم وكفر قرع ود.صفوت ابو ريا - رئيس بلدية سخنين.

المسيرة تخطت مدينة الطيرة وجلجولية توجهًا نحو مدينة تل أبيب، حيث تسير بسرعة بطيئة جدًا، وحركة السير مشلولة في المكان، السرعة تترواح بين 30-40 كم في الساعة

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مظاهرة الغضب