شباب وصبايا

طبّقي أقنعة العسل لبشرة مشرقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصيحة: طبّقي أقنعة العسل لبشرة مشرقة وحيوية

يستخدم العسل في مختلف العلاجات والمستحضرات التجميلية لغناه بعناصر رائعة تعزز صحة البشرة، مثل المعادن، والفيتامينات، والأحماض الأمينيَّة الضرورية لصحّة البشرة.

وأهم فوائد العسل الجمالية ترطيب البشرة، والحد من حب الشباب إذ يَحتوي العسل على خصائص مضادّة للبكتيريا والفطريات، كما أنَّه يُعدّ مهدّئا طبيعيا لتهيج البشرة، والحد من الإحمرار الذي يصيبها؛ بسبب ظهور حب الشباب.

صورة توضيحية

ويعمل العسل على الحد من علامات تقدم العمر إذ تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على الحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة؛ وذلك عن طريق قدرته على ترطيب البشرة، ويُمكن استخدام العسل لتنظيف البشرة عن طريق فتح مساماتها.

كيف نستخدم أقنعة العسل؟!

الطريقة الأولى: خلط ملعقة صغيرة من العسل، مع نصف موزة مهروسة، ويُوضع القناع على البشرة ويُترك ليجف تماماً حتّى تشعر بالبشرة مشدودة، ثُمَّ يتم غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر وتنشيفه باستخدام المنشفة.

الطريقة الثانية: يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل مع حبة من التفاح المهروس جيداً، ثُمَّ يُوضع الخليط على الوجه ويُترك لمدّة 15 دقيقة، ويُغسل الوجه بالماء الدافئ.

الطريقة الثالثة: مزج بياض بيضة واحدة، مع ملعقة كبيرة من العسل، ثُمَّ يوضع المزيج على الوجه، ويترك لمدّة 10 دقائق، ثُمَّ يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بشرة أقنعة ماسك العسل