صحةHealth

فوائد مشروب النعناع والليمون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فوائد مشروب النعناع مع الليمون

يتمتع مشروب النعناع مع الليمون بطعم لذيذ ومميّز إلى جانب فوائده الكثيرة غذائيًا وصحيًا.. موقع العرب يقدّم لكم اليوم مجموعة من أبرز فوائد هذا المشروب!

صورة توضيحية

- اضطرابات الجهاز الهضمي:

يساعد النعناع والليمون على علاج عسر الهضم، والإمساك، والغازات؛ حيث يُساهم النّعناع في التّحفيز من إفراز اللعاب والإنزيمات الخاصة بهضم الطعام، كما يحتوي الليمون على حمض الماليك الذي يلعب دوراً كبيراً في السّيطرة على الغازات المُتكوّنة في البطن، والناتجة عن إفراز بعض أنواع الإنزيمات بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى التي تُحفّز إفراز المادّة الصّفراء في الكبد.

- الحفاظ على صحة الأسنان:

يُساعد هذا المشروب على تبييض الأسنان، والتخلّص من نزيف اللثة، بالإضافة إلى التّسكين من آلامها، وإنعاش الفم والنّفَس؛ وذلك بسبب احتواء الليمون والنّعناع على المواد المُطهّرة التي تقوم بالقضاء على البكتيريا والجراثيم المُسبّبة للتّسوّس والرّائحة الكريهة.

- علاج مشاكل الجهاز التنفسي:

تتضمّن التهابات الشُّعَب التّنفُّسيّة، والرّبو، أو السّعال، وتراكم البلغم، والصّديد في الصّدر أو الحلق؛ حيث يحتوي الليمون على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين (ج) الذي يُحارب العدوات المختلفة؛ سواءً كانت ناتجةً عن الإنفلونزا أو نزلات البرد، وغيرها، كما يحتوي النّعناع على المواد المُضادّة للالتهابات التي تُساعد على فتح الصّدر.

- التخلص من الوزن الزائد:

بيّنت الدّراسات الحديثةُ بأنَّ مشروب النّعناع والليمون يُساعد على التّخلُّص من الدُّهون المُتراكمة في الجسم، وخاصةً في منطقة البطن، وذلك بسبب احتوائه على الإنزيمات الهاضمة التي تُحفِّز من عملية امتصاص المواد الغذائيّة المُتناوَلة خلال اليوم وتحويلها إلى طاقةٍ للتسهيل من استهلاكها وحرقِها.

إقرا ايضا في هذا السياق: