الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:01

بينيت يزور شركة الطاقة الخضراء بينرجي‎‎

كل العرب
نُشر: 26/10/21 15:02,  حُتلن: 15:32

جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للإعلام العربي ما يلي:" قام رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم بزيارة لمقر شركة الطاقة الخضراء بينرجي في مدينة كفار سابا. وخلال الجولة، عُرضت عليه تطويرات الشركة ومنتجاتها في مجال الطاقة الخضراء، بما فيها بطارية ألمنيوم - هواء، التي تسمح بتوليد كمية كبيرة من الطاقة من خلال الوزن القليل من أجل تحقيق استمرارية إمداد الطاقة والمواصلات الكهربائية."، بحسب البيان.

صور من الزيارة - تصوير: عاموس بن غرشوم, مكتب الصحافة الحكومي

وتابع البيان:"إضافة ً لذلك، عُرضت على رئيس الوزراء وحدة توسعة المدى للمركبات الكهربائية، والتي تعتمد على هذه التقنية، وتتيح مسافة سفر أكبر بثلاثة أضعاف من المركبات الكهربائية المتوفرة حاليًا دون الحاجة للتوصيل بالكهرباء. كما وعُرضت نظم احتياطية للبنى التحتية الحيوية في دولة إسرائيل.

خلال الأسبوع المقبل سيغادر رئيس الوزراء البلاد متجهًا نحو مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي المسمى اختصارًا بـ COP26 والذي سيُعقد في مدينة غلاسكو الإسكتلندية، وسيتناول هذه القضايا بين أمور أخرى.".

 وأضاف البيان:"قال رئيس الوزراء بينيت خلال الزيارة:"يُعد موضوع الطاقة الخضراء مقومًا آخر من مقومات المجهود الرامي إلى الحفاظ على كوكب الأرض ومعالجة الأزمة المناخية. إن هذه القضية تهمنا كثيرًا كونها تمس الحرص على مستقبل الأجيال القادمة.

لقد اتخذنا في وقت سابق من هذا الأسبوع سلسلة من القرارات الأولى من نوعها في موضوع المناخ من خلال الحكومة، وسنتجه في الأسبوع المقبل إلى مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في غلاسكو لكي نضع إسرائيل في واجهة المجهود الدولي الذي يتم بذله في هذا الموضوع.

إنني أقدر بأنه سرعان ما سيصبح هناك تنافس محموم على براءات الاختراع في هذا المجال، لذا يتعين علينا أن نكون الرواد عالميًا.

إن أحد الأشياء التي تشغلني هو استمرارية إمداد الطاقة، لدى كافة المنظومات والأجهزة، ولا سيما الأجهزة الأمنية وغيرها من الأجهزة الحيوية. إنه أمر يمكن توزيعه وتطبيقه في كل مدينة من المدن الإسرائيلية، وفي المستشفيات مثلاً، وفي منشآت أخرى تُعتبر حيوية لحسن وظيفة دولة إسرائيل. أتمنى لكم النجاح، فنجاحكم وغيركم من الشركات العاملة في مجالكم يصب في مصلحة دولة إسرائيل". 

وقال مؤسس ورئيس شركة بينرجي، أفيف تسيدون: "نشكر رئيس الوزراء على زيارته لمقر شركة بينرجي. تسمح التقنية التي ابتكرناها بتوليد الكهرباء النظيفة والرخيصة من أكثر المعادن شيوعًا المتوفرة على وجه كوكب الأرض ألا وهو الألمنيوم - مما يشكل بشرى هامة بالنسبة لسوق الطاقة الدولي ودولة إسرائيل في مجال المركبات الكهربائية، إلى جانب احتياط المواقع الحيوية". "، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258078.97
BTC
0.51
CNY