جامعات / مدارسStudents

مبادرة للتوعية من سرطان الثدي في كفر عقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لحياة أفضل.. مبادرة للتوعية من سرطان الثدي في كفر عقب

تحت شعار "مبادرة لحياة افضل"، نظمت مدرسة وروضة دار السلام التعليمية في بلدة كفر عقب، ورشة توعوية للأمهات تتعلق بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقد شملت الورشة، والتي تأتي تزامنا مع الشهر العالمي للتوعية من سرطان الثدي، فعاليات متنوعة منها محاضرة توعوية القتها الممرضة السيدة نفوذ يوسف عطية، وقد تناولت فيها اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وكيفية انتقاله اضافة الى طرق الوقاية منه، بالإضافة الى اهمية اجراء الفحوصات البيتية للكشف عن هذا المرض.

وبدورها القت المختصة الاجتماعية هبة صندوقة محاضرة تحدثت فيها عن اهمية رفع معنويات المصابين بالمرض، مما يساهم في تحسين الحالة النفسية للمريض ويزيد من فرص الشفاء، مشددة على ضرورة ان يكون للإختصاصي الاجتماعي في المدارس دورا في نشر الوعي لدى الطالبات.

وفي كلمة اولياء الامور اكدت السيدة فاطمة الخطيب على ضرورة عقد مثل هذه الورشات التوعوية في كافة المدارس وخصوصا المدارس الثانوية، مشيدة بالجهد الذي تقوم به ادارة روضة ومدرسة دار السلام، لنشر الوعي الصحي والتربوي.

وشكرت إدارة روضة ومدرسة دار السلام التعليمية في كلمتها جمعية سيدات كفر عقب وكافة الحضور اضافة الى طالبات الصف السابع والثامن والتاسع لدورهن في انجاح هذه الورشة، مشيرة ان هذه الورشة التوعوية هي ضمن الخطة الاستراتيجية الهادفة لنشر الوعي الصحي والثقافي والتربوي لدى المجتمع المحلي في القدس وضواحيها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفر عقب سرطان الثدي