أخبارNews & Politics

المصادقة على سياسة السياحة والدخول إلى إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المصادقة على سياسة السياحة والدخول إلى إسرائيل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان رئيس الوزراء نفتالي بينت جاء فيه ما يلي: "صادق رئيس الوزراء، ووزير الصحة ووزير السياحة على سياسة السياحة والدخول إلى إسرائيل.  سيدخل هذا المسار حيز التنفيذ في التاريخ الموافق 1 نوفمبر 2021، على أن يتم تحديثه حسب التطورات والكشف عن سلالات متحورة جديدة. سيتم رفع الأنظمة على الحكومة في مرحلة لاحقة لتتم المصادقة عليها. عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم (الخميس)، الموافق 21 أكتوبر 2021، جلسة تناولت سياسة السياحة والدخول إلى إسرائيل".

وحضر الجلسة كل من وزير الصحة، ووزير السياحة، والمدير العام لوزارة الصحة، والمديرة العامة لوزارة المواصلات، والمدير العام لوزارة السياحة، ومنسق الكورونا الوطني، ورئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة، والمسؤول عن المعابر، ونائب المستشار القضائي للحكومة، ومساعد وزير الدفاع لشؤون الحماية، ونائب رئيس هيئة الأمن القومي، والمسؤول عن الميزانيات في وزارة المالية، ورئيس سلطة المطارات المدنية، ورئييس سلطة السكان والهجرة وغيرهم من الجهات المهنية.

فيما يلي تفاصيل المسار الذي صودق عليه:

الأشخاص الذين يجوز لهم الدخول إلى إسرائيل في إطار المسار:

- مواطنون أجانب تلقوا تطعيمين من إنتاج شركة فايزر، ومضت 7 أيام أو أكثر منذ تلقي التطعيم الثاني في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل (لكن ليس أكثر من 180 يومًا عند مغادرتهم لإسرائيل).

- مواطنون أجانب تلقوا تطعيمين من إنتاج شركات مودِرنا، وأسترازينيكا، وسينوفاك وسينوفارم، ومضت 14 يومًا أو أكثر منذ تلقي التطعيم الثاني في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل (لكن ليس أكثر من 180 يومًا عند مغادرتهم لإسرائيل).

- مواطنون أجانب تلقوا تطعيمًا واحدًا من إنتاج شركة يانسن، ومضت 14 يومًا أو أكثر منذ تلقي التطعيم في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل (لكن ليس أكثر من 180 يومًا عند مغادرتهم لإسرائيل).

- مواطنون أجانب تلقوا جرعة معززة من تطعيم شركة فايزر، ومضت 7 أيام أو أكثر منذ تلقي التطعيم في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل.

- مواطنون أجانب تلقوا جرعة معززة من تطعيم شركات مودِرنا، وأسترازينيكا، وسينوفاك، وسينوفارم ويانسن، ومضت 14 يومًا أو أكثر منذ تلقي التطعيم في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل.

- مواطنون أجانب تعافوا ويبرزون شهادة تفيد بنتيجة فحص NAAT إيجابية (فحص جزيئي مثل PCR) ومضت 11 يومًا أو أكثر منذ خضوعهم للفحص في تاريخ دخولهم إلى إسرائيل (ولم تمضِ أكثر من 180 يومًا قبل تاريخ مغادرتهم).

- مواطنون أجانب تعافوا وتلقوا على الأقل جرعة واحدة من التطعيمات التي صادقت منظمة الصحة العالمية عليها.

المجموعات التي ستحصل على إعفاء من الحجر الصحي بناءً على التصرف ككبسولة:

- بدون اختبار أمصال

- سياح تلقوا التطعيم الذي صودق عليه من قبل منظمة الصحة العالمية.

- تصرف المجموعة في إسرائيل ككبسولة، بدون أوقات حرة ومع القيود على التجول في أماكن تشهد ازدياد خطر العدوى.

- حتى 2000 سائح ضمن كل كبسولة يوميًا (أما المجموعات المختلطة فسيسري عليها المسار الصارم)

- اختبار مستضدات يومي أو فحص PCR، مرة واحدة كل 72 ساعة على مدار 14 يومًا بعد دخول إسرائيل.

- سياح لم يمكثوا في دولة حمراء أو دولة ينطبق عليها تحذير سفر شديد خلال 14 يومًا قبل دخولهم إسرائيل.

كلمات دلالية