أخبارNews & Politics

اتهام رجل من عرابة بقتل حسام زغيّر دهسًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام نسيم صح من عرابة بقتل حسام زغيّر واصابة الشرطي أمير أبو ريش دهسًا في نهاريا

الفيديو والصور المرفقة من الشرطة

قدّمت النيابة العامة في لواء حيفا لائحة اتهام ضدّ نسيم صح (44 عامًا) من عرابة وتنسب له تهمة قتل متطوّع الشرطة حسام زغيّر من يركا دهسًا في نهاريا، كما تنسب له تهمة اصابة الشرطي أمير أبو ريش من يركا دهسًا بظروف خطيرة في نفس الحادث، الى جانب تهم أخرى منها التشويش على عمل شرطي خلال تأدية مهامه وترك مصاب دون تقديم مساعدة وغيرها.

المتهم نسيم صح

ويستدل من لائحة الاتهام أنّ:"المتهم نسيم صح هو مقاول بناء وصاحب شركة "أخوان صح" منذ ما يقارب 20 عاما، وقد قام المدعى عليه بتشغيل عمال في الشركة بعضهم من سكان الضفة الغربية تواجدوا في البلاد بصورة غير قانونية بل إنّه زودهم بسكن في عرابة ومن هناك تولى أمر نقلهم إلى مواقع بناء مختلفة."، بحسب البيان.

وتابع البيان:"في تاريخ 21.09.2021 عمل 5 متواجدين غير قانونيين في ورشة بناء في نهاريا، حيث اقتربت أحدى سكّان البناية القريبة من موقع البناء وشخص آخر كان هناك من العمال وطلبا منهم وقف أعمال البناء بسبب عشية عيد السوكوت، ويخلق العمل ضجيجًا وأوساخًا. فأخبرهم أحد العمال أنهم يملكون تصريحًا من البلدية للعمل في الإجازة وبالتالي سيستمرون في العمل، وفي وقت لاحق اتصل أحد العمال بالمتهم وأبلغه أن الناس يشكون من العمل في الموقع فردّ المتهم بأمره بمواصلة العمل.

عقب ذلك، وصلت سيارة شرطة إلى المكان بعد بلاغ من الجيران وكان فيها الشرطي المصاب والمتطوع حسام زغير، حيث توجّه رجال الشرطة للعمال وطلبوا منهم ابراز الهويات وتصاريح التواجد في اسرائيل، وقد وصل المدعى عليه إلى الموقع واقترب من الشرطة وعرّف عن نفسه بأنه المسؤول عن العمال وفي مرحلة معيّنة بدأت مشاجرة بين الشرطي والمتهم وعندما أبلغ الشرطي المتهم بأنه معتقل قرر مغادرة المكان واعترض على اعتقاله وركب سيارته.

سيارة المتهم

بينما كان الضباط يقفون بالقرب من باب السائق وعلى الرغم من محاولاتهم منع المتهم من الهرب، وبينما كان باب السائق مفتوحًا، قام المتهم بقيادة سيارته بسرعة إلى الخلف ودهس رجال الشرطة وجعلهم يطيرون ويسقطون على الأرض بل وصعد بعجلات سيارته عليهم"، كما ورد في لائحة الاتهام.

وتابعت لائحة الاتهام:"لاحقًا، هرب المتهم من المكان بسيارته بسرعة في الوقت الذي صعد بسيارته على أحد رجال الشرطة، وقد فعل المدعى عليه كل هذا بينما كان على علم بإمكانية التسبب في وفاة أي من رجال الشرطة. بعد ذلك مباشرة، هرب المتهم من مكان الحادث واعتقل لاحقًا عند حاجز للشرطة."، وفقا للائحة الاتهام.

واختتم بيان وزارة القضاء حول لائحة الاتهام أنّه:"في أعقاب أفعال المتهم، نقل اثنين من رجال الشرطة ال المستشفى، حيث أقرّت وفاة المتطوع حسام زغيّر، فيما أصيب الشرطي أبو ريش بجراح خطيرة ولا يزال يتلقى العلاج في المستشفى"، بحسب لائحة الاتهام.

المرحوم حسام زغيّر

الشرطي أمير أبو ريش

إقرا ايضا في هذا السياق: