الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

مجلس محلي كفرقرع يُشيد بباكورَةِ المشاريعِ في ابن سينا ويفتتِحُ القاعةَ الرياضيّةَ

كل العرب
نُشر: 17/10/21 10:28,  حُتلن: 13:50

استقبلت إدارةُ المدرسةِ الإعداديّة "ابن سينا - كفر قرع" وَفدًا من المجلس المحليّ، وضيوفًا حلُّوا على المدرسة خلال هذه الزيارة؛ في إطار افتتاحِ العديدِ من المشاريع، وفي ظلِّ استمرارِ مسيرةِ التميُّز والعطاء في المدرسة الإعداديّة "ابن سينا"، التي تُعتَبَر خليّة العطاء لإنتاج وتبنّي المبادرات التربويّة والتعليميّة الرياديّة الجديدة والمتجدِّدة.

حيثُ كان في استقبالِ وفدِ المجلسِ المحليّ والضّيوف: مُديرةُ المدرسة، المربية: نوال كناعنة عليمي، وبمشاركةِ المربي النائب: محمد مصالحة، ومستشارةِ المدرَسة: مزنة مصاروة، ونخبةٍ من الهيئةِ التَّدريسيّة، الذين استقبلوا وفدَ المجلس المحليّ بكُلّ اهتمام.

وقد حضَر رئيسُ المجلسِ المحليّ، المحامي فراس بدحي، برفقة القائم بأعماله السيد نظير زحالقة ، ونوابه السادة محمود حسن مصالحة، سامي زيد، وعضو المجلس السيد اشرف عثامنة ومستشار الرئيس السيد غانم مصاروة، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام في المجلس المحليّ، ورئيس لجنة الإباء: السيد رابح يحيى، والسيدة ردينة فلاحين. حيث قاموا بجَولةٍ للتعرُّف على المشاريع المختلفة، من بينها:
مشروعُ العلاج بالتّصوير، من خلال إنشاء معرض معزَّز للبحث العلميّ الباحثِ في عالمِ الحشَرات والأزهار، المُعزَّز للتعلُّمِ من خلال عدسة الكاميرا، حيث رافقتِ المشروعَ المرشدةُ رانية عقل، وأُعِدَّ المعرضُ من قِبَل المعلِّمة حنان عيسى، والمعلِّمة اعتماد مصاروة، والأستاذ محمد بدران.
لينتقل الضيوف بعدَها إلى مُبادرة المكتبة المتنقِّلة، تحت إشراف المعلمة إسلام عثامنة، والمعلِّمة هنادي مصاروة، حيث استمع رئيس المجلس المحليّ والضيوف لمميِّزات المبادرة المُعزَّزة لتدوير الموادِ، وإعادة استغلالها بصورة صديقة للبيئة؛ وذلك من خلال تحويلِ حافلة عاطلة عن العمل إلى مكتبةٍ في ساحةِ المدرسة توفر الكتب والقصص المختلفة؛ لتَعزيز القراءة ومفهومِها لدى الطلاب، وقد استمع رئيس المجلس المحلي والضُّيوف إلى عروض مميَّزة في هذا المجال.
ومن ثمّ تعرَّف الوفد الضّيف على مشروعِ جسر الأمل، الذي نشأ تحت إشراف الأستاذ نسيم أبو سالمة، والمعلِّمة آية عنبوسي، وهو مشروعٌ مجتمعيّ، يشاركُ فيه نخبةٌ من خلال المدرسة الإعداديّة "ابن سينا"، في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصّة، والعمَل المشترك فيما بينهم لتقديم يد العون والتطوُّع في رسالة سامية يقدمها طلاب المدرسة الإعداديّة "ابن سينا - كفر قرع".
هذا وقد انكشف على الوفدِ الضّيف زاويةُ (الروبوتيكا) تحت إشراف الأستاذ محمد بدران، حيث عرض الطّلاب بكلِّ مهنيّة أهميّة موضوع (الروبوتيكا) الريادِيّ، خاصّة في عصرنا الحاليّ، وفي ظلِّ التطوُّر التكنولوجيّ، حيث عرض الطّلاب مجموعة من التصاميم لروبوتات أُعِدّت خصِّيصى لعِدّة أهداف، كروبوت الذِّراع الذي يستخدم في الصِّناعات الدّقيقة والثّقيلة، ويقوم الوَفد الضّيف بتجرِبةِ العمل لتشغيلِ الروبوت للتعرُّف على مميِّزات هذا الجانِب، خاصة أن المدرسة الإعدادية "ابن سينا" لها باعٌ طويل من الإنجازات في هذا المجال.
ومن ثم قام رئيس المجلس المحلي ومديرة المدرسة والوفد الضيف بافتتاح القاعة الرياضية التي عمد على تجهيزها طاقم التربية البدنية متمثلا بالأستاذ اياد أبو هدبة مركز المشروع وبمساعدة المجلس المحلي متمثلا بمدير قسم الرياضة الأستاذ مراد يعقوب ليصح القول انهم وبصورة إبداعية تم تحويل الملجأ المدرسي من مخزن مهجور الى قاعة رياضية للطلاب والطالبات يعزز المفهوم الرياضي السليم ويوفر لهم منصة للمشاركة بأكبر كم ممكن من انواع الرياضة وممارستها في كل وقت وحين مع العلم ان القاعة الرياضية تطلبت جهودا جبارة من إدارة المدرسة وطاقم التربية البدنية واسرة المدرسة ككل لإخراج المشروع حيز التنفيذ ، ليقوم المربي محمد مصالحة برفقة رئيس المجلس المحلي المحامي فراس بدحي ومسؤول ملف التربية والتعليم محمود حسن مصالحة بقص الشريط بأجواء احتفالية رائعة مشيدين بالمشروع والاهداف التي تقف وراءه .
وبعدها شارك الوفد الضيف بعدة محطات من بينها محطة الصف التعليمي (מלא) تحت اشراف السيدة هزار اسماعيل والسيدة ميس زيد
ومن ثمَّ انتقل الضّيوف إلى صالة العرض؛ لمشاهدة الرسومات الفنيّة التي قام بإعدادها كلّ من الطّالبة دينا زحالقة، والطّالب علاء عثامنة، بمرافقة المعلمة رسمية زحالقة، والأستاذ عادل عثامنة، والمعلمة ملاك طيارة.
ومن أبرز المشاريع التي عرضت: مشروع "لدينا منصة"، وهو مشروعٌ رياديٌّ ضخم، احتضنته المدرسة في العام المنصرم، يقدِّم حلقات مُتَلفَزة، يُقدِّمها الطُّلاب من خلال مراحلَ عديدةٍ للتّصوير والمونتاج، تسلِّط الضّوء على مواضيع شائعة في المجتمع، كظاهرة العُنف، والقتل المستشري، ومواضيع أخرى عديدة. المشروع تحت إشراف المعلمة كفاية عقل، بمشاركة نخبة من طاقم المدرسة الإعدادية "ابن سينا"، وطلّاب مبدعين في مجال الإعلام والتقديم.
كما عرض مشروع "اهتمام المعزّز للهُويّة"، تحت إشراف المعلمة إسلام عثامنة. وقد تم تعريف الضيوف على دور مجلس الطّلاب البارز، من خلال مشاركة أعضاء مجلس الطلاب بمختلف الفعاليات والنشاطات المدرسيّة، تحت إشراف مركزة التربية الاجتماعية، المعلمة روزلين أبو فنة.
ليتم اختتام الزيارة بافتتاح مشروع الأمّهات السنويّ، تحت عنوان: "لمن يهمه الامر"، وهو عبارة عن دورة تشمل العديد من الفعاليات وورشات العمل في مختلف المواضيع، تمرُّ بها نخبة من الأمّهات، وذلك للتّوجيه والدّعم والإرشاد، وتقديم آليّات عمليّة مهمّة لهنّ. المشروع تحت إشراف المعلمة ملاك طيارة، والمعلمة إيمان مصري.
في الختام، أشاد الوفد الضّيف بالفعاليات التي عرضت والمحطات الغنية التي قُدِّمت، وذلك إن دلّ على شيء، فإنّما يدل على عمَل دؤوب ومتواصل، ومهنيّة بارزة، وطموح مستمر نحو التميُّز والتألُّق والنُّجاح الدائم، من خلال تبنِّي المبادرات الجديدة، والفعاليّات المستمرة، التي تعتبر منصّة قيادة للطّلاب تكسُبهم آليّات النّجاح والتّقدُّم والتمييز.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY