أخبارNews & Politics

حريق هائل يلتهم مجمعًا تجاريًّا في قلنسوة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حريق هائل يلتهم مجمعًا تجاريًّا في قلنسوة: إنهيار أجزاء من المبنى وخسائر مادية فادحة

اندلع ظهر اليوم السبت حريق هائل في المجمع التجاريّ "Z سنتر" في مدينة قلنسوة، حيث تعمل في المكان طواقم إطفاء معززة على اخماد النيران والسيطرة عليها.

وأفيد لاحقًا أنّ الحريق التهم جزءًا كبيرًا من المبنى المكون من طابقين حيث انهارت أجزاء منه كما أنّ هنالك خطر من انهياره بالكامل. وبحسب المعلومات الواردة فإنّ دخانًا كثيفًا أسود ينبعث من المكان، كما أنّ الحريق أسفر عن أضرار جسيمة فيما تمّ تسجيل 4 اصابات طفيفة ومن بينهم شرطي الذي دخل ليساعد واصيب في المكان.

وتتواجد قوات الشرطة في المكان حيث توجّه جمهور السائقين بعدم الإقتراب من المنطقة بسبب الدخان الكثيف الذي يشكّل خطورة في المنطقة. ولم تعرف أسباب اندلاع الحريق بعد.

 

سكان من قلنسوة قاموا بتقديم الساعدة في اطفاء الحريق مع استخدام جرافات، حيث قال بعض المواطنين إنّ:"طواقم الإطفاء تأخرت في الوصول والسبب عدم وجود محطة اطفاء قريبة تمكن الوصول خلال دقائق معدودة وليس كم هو الحال الان بعد اكثر من نصف ساعة من الحريق"، على حد تعبيرهم.

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي أنّه:"تعمل طواقم إطفاء وإنقاذ معززة على اخماد حريق كبير شبّ في المجمع التجاريّ "Z سنتر" في مدينة قلنسوة.

تمّ استدعاء طواقم تعزيز اضافية من محطة الشارون اللوائية، علمًا أنّه يتواجد في المكان عدد كبير من المواطنين ومحبي الاستطلاع حيث يتم اخلاء المنطقة وسط صعوبة في وصول الطواقم الاخرى للمكان. "، بحسب البيان.

خطر الانهيار

لاحقًا، جاء في بيان صادر عن سلطة الاطفاء أنّ:"الحديث يدور حول مجمع تجاري كبير مكوّن من طابقين، حيث شبّت النيران في الطابق الثاني بداية وانتشرت بسرعة الى أرجاء المبنى والطابق الأول أيضًا.

الجدير ذكره أنّ هنالك خطر من انهيار المبنى حيث تعمل في المكان طواقم كبيرة ومعززة وتمّ استدعاء طواقم أخرى.

النيران تنتشر بصورة كبيرة وألسنة اللهب بقوة وبصورة خطيرة حيث تمّ ابعاد سيارات وطواقم الاطفاء ويتم العمل على اخماد النيران من الخارج."، وفقا للبيان.

وأوضحت سلطة الاطفاء أنّ:"أكثر من ٢٥ طاقم اطفاء وانقاذ يعملون في المكان، الى جانب استدعاء طواقم أخرى خاصة من لواء الساحل - محطة حيفا اللوائية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قلنسوة حريق