الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

بعد تصريحاته بشأن الأعراس العربية

رئيس بلدية كرميئيل: نحن مع الجيرة الحسنة وكل ما نطلبه هو الهدوء

محاسن ناصر
نُشر: 15/10/21 12:35,  حُتلن: 16:57

قام "موشيه كونسكي" - رئيس بلدية كرميئيل برفقة عضو الكنيست مازن غنايم بزيارة منزل سليم صليبي - رئيس مجلس مجد الكروم، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة بشأن الأعراس العربية، اذ صرح في وقت سابق قائلا: "لن أسمح بعد اليوم بإجراء الأعراس وإحتفالات مع موسيقى بصوت عال في القرى المحاذية لكرمئيل"، الأمر الذي أثار حفيظة وغضب المواطنين العرب في البلدات المحيطة لكرميئيل، تحديدا سكان بلدة مجد الكروم.

 

هذا وكان في استقبال كونسكي رئيس مجلس مجد الكروم المحلي وعضوي المجلس صلاح ذيب وباسل شما.

وشدد النائب مازن غنايم على اهمية الجيرة الحسنة والنسيج الاجتماعي بين الشعبين وخصوصا بين المواطنين من كرميئيل واهالي مجد الكروم والقرى المحيطة بشكل عام. كما دعا غنايم الأطراف للحديث والحوار والتوصل الى معادلة ترضي الجميع.

وتطرق رئيس بلدية كرميئيل في حديثه للإشكال الذي حصل، حيث وبحسب أقواله توجه العديد من المواطنين من حي "جبعات رام" اليه شاكين الضجيج وصوت الموسيقى العالية المنبعث من متنزه المرجان ومتنزه مجد الكروم والتي حسب تقض مضاجع المواطنين في كرميئيل، على حد تعبيره.

واضاف كونسكي: "كل ما نطلبه هو الالتزام بالقانون والحفاظ على الهدوء بين الطرفين. انا اعلم ان الاعراس والافراح جزء لا يتجزء من طباع المجتمع العربي، لكن يجب مراعاة الجميع وليس من فراغ توجه لي المواطنين من كرميئيل، فأنا املك تسجيلات لقوة الصوت الي تصل الى كل منزل ومنزل في جبعات رام وهذا غير مقبول، فهناك اطفال ومسنون ومواطنون بحاجة للراحه ايضا".

واضاف رئيس بلدية كرميئيل: "احترم العقائد والعادات وضمنها الاعراس العرىبية، لكن لا يعقل ما يحدث من ازعاج في ساعات متاخرة. بالنسبة لي لا منع لدي ولا للمواطنين في كرميئيل من احياء الافراح في قاعات مغلقة واستمروا حتى الساعة الواحدة والثانية صباحا، لكن في متنزه مفتوح كالذي متواجد في مجد الكروم يجب خفض درجة الصوت والافراح يجب ان تستمر حتى الساعة الحادية عشر ليلا وفق القانون".

وتحدث سليم صليبي - رئيس مجلس مجد الكروم عن غضب الشارع المجدلاوي من تصريحات رئيس بلدية كرميئيل وما حدث في اعقاب ذلك من اغلاق لقاعة المرجان، مضيفًا ان "الافراح ستستمر، فهذا تراثنا وهذا نسيجنا الاجتماعي".

وطالب صليبي النائب غنايم ورئيس بلدية كرميئيل التواصل مع الجهات المختصة لعودة افتتاح متنزه المرجان كخطوة اولى وبعدها ستكون خطوات عملية اخرى تشمل التزام اصحاب المتنزهات بالقانون وبقضية صوت الموسيقى الصاخبة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244693.64
BTC
0.52
CNY