أخبارNews & Politics

تلوّث بحر إيلات بزيوت تسّربت من باخرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تلوّث بحر إيلات بزيوت تسّربت من باخرة تابعة للقوات البحرية

أعلن اليوم الخميس عن تلوّث بحر إيلات بزيوت تسّربت من باخرة تابعة للقوات البحرية الاسرائيلية، وأفادت وزارة حماية البيئة أنّه:"تحقق الوحدة القطرية لحماية البيئة البحرية في ملابسات حادثة تلويث بحر إيلات بالزيوت التي تسربت في 14.10.2021 من باخرة القوات البحرية".

صورة توضيحية

وجاء في بيان وزارة حماية البئية أيضًا أنّه:"في صباح يوم 14.10.2021 تلقت الوحدة القطرية لحماية البيئة البحرية الخبر عن تلويث مياه ميناء القوات البحرية في إيلات بالزيوت وتبين أن بعض مئات اللترات من الزيت الهيدروليكي تسربت في البحر، حيث قامت القوات البحرية بالعمليات الفورية لامتصاص الزيوت ونشر الوسائل لسدّ انتشار الزيوت في خليج إيلات وذلك بمساعدة الوحدة القطرية لحماية البيئة البحرية ورقابتها. والإجراءات لا تزال مستمرّة بما فيه البحث عن مصدر العطل."، وفقا للبيان.

وزاد البيان:"تقوم الوحدة القطرية لحماية البيئة بالتحقيق في حادذ سابق من هذا النوع مع الهيئات المعنية بالحادث كما تقوم بدراسة الحادث الذي وقع اليوم وإذا كانت الحاجة إلى التحقيق يتمّ بحث المشكلة مع الحادث السابق مع الهيئات المسؤولة في القوات البحرية. وتواصل الوزارة لحماية البيئة بمتابعة أعمال التنظيف والسد وستنشر المعلومات الجديدة إذا كانت الحاجة إلى ذلك."، الى هنا نصّ البيان. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
إيلات تلوث بحر