أخبارNews & Politics

اعتقال مشتبه بمخالفات عنف ضد شعلان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال مشتبه من باقة بمخالفات عنف واستخدام سلاح ضدّ الزميل الصحفي حسن شعلان

أعلنت شرطة إسرائيل عن اعتقال مشتبه من سكّان باقة الغربية بمخالفات عنف واستخدام سلاح ضدّ الزميل الصحفي حسن شعلان، ويأتي ذلك في أعقاب تحقيقات أجرتها الشرطة في الفترة الأخيرة بوحدة "اليحبال" التابعة للاهف 443.

 الزميل الصحفي حسن شعلان

وكان قد تعرّض الزميل الصحفي حسن شعلان وعائلته لاعتداءات خطيرة تكاد تكون محاولات قتل واضحة قبل فترة، حيث تمّ إطلاق وابل من الرصاص نحو منزله في مدينة الطيبة في الثالث من يونيو- حزيران المنصرم، ما تسبب بأضرار جسيمة في الممتلكات ومركباته الخاصة، وبعد مرور اسبوع ونصف على اطلاق الرصاص، تم وضع عبوة ناسفة في بيته الثاني بمدينة باقة الغربية الامر الذي ادى الى اضرار كبيرة في المنزل، وبلطف من الله لم تقع أي اصابات بشرية.

وذكرت الشرطة أنّ:"التحقيقات بدأت في أعقاب الاعتداءات والأحداث المتكررة ضد شعلان خلال شهر يوليو المنصرم، وكان مسار التحقيق سريًا وتم خلاله جمع أدلة أدت صباح اليوم الخميس الى اعتقال مشتبه من باقة الغربية  بمخالفات العنف المذكورة، بحيث تمّت احالته الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في تمديد اعتقاله. 

الزميل حسن شعلان في منزله الجديد بمدينة باقة الغربية بعد تفجيره

وفي حديث سابق مع زميل حسن شعلان قال:"لا اعلم ما هي خلفية هذه الأعمال..كان بودي معرفة الجناة لحل الاشكال اذا كان هناك مشكلة بالأصل، لا يوجد لدي اعداء ولم اتلق اي تهديدات وما حدث معي غريب جدًا".

المنزل في مدينة الطيبة بعد اطلاق النار مطلع شهر حزيران

إقرا ايضا في هذا السياق: