أخبارNews & Politics

الجراح اللبناني عمر الأعور يعزف لمريضته
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خلف كل ألم أمل| الجراح اللبناني عمر الأعور يعزف لمريضته على القانون بعد نجاح العملية

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، بفيديو لطبيب يعزف على آلة القانون لمريضة بعد انتهائه من إجراء عملية جراحية لها. الطبيب هو عمر الأعور، وهو جرّاح دماغ وعمود فقري، وتحدث لوسائل إعلام لبنانية حول تفاصيل عزفه لمريضته حيث قال: "الفيديو التقطه ممرض بعد انتهائي من إجراء عملية لمريضة تبلغ من العمر 83 عاما وتعاني من نزيف في الدماغ".

وأضاف: "سن المريضة لا يسمح بإخضاعها لبنج عام، لذا قررت إجراء العملية باللجوء إلى البنج الموضعي، خلال العملية وضعت أغنيات لفريد الأطرش لها، وعندما بدأت بتحريك رأسها طلبت منها التوقف عن ذلك واعداً إياها بأن أعزف لها بعد الانتهاء من العملية في حال استجابت لطلبي، لكن بعد تكلل العملية بالنجاح نسيت الأمر وإذ بها تذكرني بوعدي، عندها طلبت إحضار القانون من سيارتي وبدأت العزف".

عزف الطبيب عمر الأعور لمريضته أغاني لأم كلثوم، أسمهان وفريد الأطرش لكن المقطع الذي التقطه الممرض كان لأغنية طريق النحل للسيدة فيروز.

وأكد الأطرش أنها ليست المرة الأولى التي يُسمع المرضى أغنيات خلال خضوعهم لعملية جراحية، مضيفا: "هي المرة الأولى التي أعزف فيها لمريض فأنا أهوى الموسيقى وأعزف على خمس آلات موسيقية"، مشيرا إلى أن الموسيقى تساهم في تهدئة المريض خلال العملية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عمر الأعور لبنان