أخبارNews & Politics

سخنين: تكريم الدّكتور حسن عثمان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سخنين: تكريم الدّكتور حسن عثمان في مدرسة البيان الثّانويّة

احتضنَتِ اليوم مدرسةُ البيان الثّانويّة - سخنين احتفالًا لتكريم الدّكتور حسن عثمان بمناسبة إصدار كتابه الجديد إلى النّور (عِلَّة الحَملِ على المعنى، وأثرُها الدّلاليُّ في القرآن الكريم، دراسة لغويّة ونحويّة) بحضور كلّ من رئيس بلديّة سخنين، الدّكتور صفوت أبو ريّا، والمفتّش الأستاذ توفيق زعرورة، ومدير المدرسة، الأستاذ عفيف خلايلة، والنّائبة المعلّمة حنان شلاعطة، وبحضور الهيئة التّدريسيّة.

وقد قدم الدّكتور صفوت، درعا للمُحتفَى به، وأثنى في كلمته الموجزة على حركة الإبداع والتّأليف والتّصنيف في سخنين، وأشار إلى أنّ تأليف البحوث في كلّ المجالات يُثري المكتبة العربيّة، وأشار إلى الحركة الثّقافيّة النّاهضة المترتّبة على التّأليف.

وتحدّث المفتّش الأستاذ توفيق زعرورة عن دَوْر الكتب في حياة الإنسان، وحثّ على المطالعة والمثابرة والمُدارسةِ، وأهمّيّة كلّ ذلك في الرّقيِّ بالمجتمعات.

ثمّ تحدّثَ مديرُ المدرسة، الأستاذ عفيف، فأوجزَ مُثنِيًا على الدّراسة القيّمة الّتي كتبها الزّميل حسن عثمان، وأثنى على الكتاب والكاتب. وشجّع على الاستمرار في طريق التّأليف والإبداع، وقدّم هو ونائبته درعًا للمُحتفَى به.

وقد كان الأستاذ علاء عثمان ممثّلا للجنة المعلّمين ورئيسها، حيث قال معربًا: "نهضةُ الشّعوب نتيجة حتميّةٌ للبحوث الّتي يقودُها العلماء والأدباء والمفكّرون، ولنا الفخرُ كلّهُ بأنْ يكونَ أحدُ زملائنا مِنهم. نرجو له مزيدًا منَ النّجاح والتّألّق، وإصدارات مستقبليّة تزيد مِن ثراء شعبنا ورصيده العلميّ".

وقد اختُتِم التّكريم بكلمة الدّكتور حسن عثمان الّذي شكر المُكرِّمينَ، وأثنى على لفتة البلديّة الطّيّبة، فأثنى على الدّكتور صفوت، إذ كتب تظهيرًا للكتاب، وشكر المفتّش توفيق زعرورة الّذي لبّى الدّعوة دون تردّد، وشكر الإدارة مديرا ونائبة، ولجنة المعلّمين ممثّلة بالأستاذ علاء عثمان، والمعلّمة نجوى أبو يونس.

فيما أثنى على زملائه جميعًا الّذين شاركوه أجمل اللّحظات، وشجّعوه على الكتابة والتّصنيف والإبداع.

كلمات دلالية