الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

ماحاش تغلق ملف قتل صبري الجرجاوي

فهد القريناوي -
نُشر: 26/11/08 20:23

* ادعاء الشرطة ان المرحوم كان بحوزته مخدرات وان الاعتداء عليه وقع بعد اعتراضه على تفتيشه من قبل الشرطة..

* "ماحاش" ذكر ان السبب لاغلاق الملف هو ان عظام جمجمة المرحوم كانت دقيقة وبذلك لم يعرف ان كانت الجمجمة قد تكسرت جراء الاعتداء ام لا..


تسود حالة من الغضب في اوساط عائلة الجرجاوي وذلك بعد اعلان قسم التحقيقات مع افراد الشرطة "ماحاش" عن اغلاق ملف التحقيق بمقتل صبري الجرجاوي (25 عاما واب لطفلة).


المرحوم صبري الجرجاوي

ويذكر ان الجرجاوي تعرض لاعتداء من قبل شرطيان تحريان في اشكلون بعد ادعاء الشرطة ان المرحوم كان بحوزته مخدرات وان الاعتداء عليه وقع بعد اعتراضه على تفتيشه من قبل الشرطة.



وقد رقد المرحوم في ذلك الحين لمدة شهر في مستشفى سوروكا وهو فاقد الوعي، ثم توفي متاثرا بجراحة. وتم فتح ملف تحقيق في "ماحاش" للتحقيق في ظروف الوفاة ولكن تقرر اغلاق الملف بادعاء عدم توفر ادلة لايقاف التحريان عن عملهم او تقديمهم للمحاكمة.
وفي حديث من د. منصور الجرجاوي - شقيق المرحوم قال: لا اصدق ان انسانا يُقتل على يد الشرطة وبعد فترة من الوقت يغلق ملف التحقيق بادعاء انه لا توجد اي دلائل لتقديم القتلة للمحاكمة. واضاف الجرجاوي انه في رسالة وصلت اليه من قبل "ماحاش" ذكر ان السبب لاغلاق الملف هو ان عظام جمجمة المرحوم كانت دقيقة وبذلك لم يعرف ان كانت الجمجمة قد تكسرت جراء الاعتداء ام لا.



وتابع الجرجاوي: نأسف ان الدولة تتعامل على هذا النحو، واننا عائلة الجرجاوي سنكمل المشوار لايقاف افراد الشرطة القتلة وتقديمهم للعدالة ودون ذلك لن نرتاح.
واضاف الجرجاوي: العائلة تقبلت الخبر كالصاعقة وانا اتحدث معك ولا اصدق حتى الان ان الملف اغلق.
وفي نفس السياق قال الجرجاوي: سنستأنف القرار للمستشار القانوني للدولة ميني مزوز لاعادة البحث وفتح الملف وتقديم الشرطيين للمحاكمة.
ومن جانب اخر قال الجرجاوي: اننا نقوم بتوعية جماهيرية واسعة النطاق في النقب والبلاد من اجل فضح اعمال الشرطة وطريقة معاملتهم للعرب وذلك لان تصرف الشرطيين يشجع اخرين على قتل العرب وضمان عدم دخول السجن..


تعقيب النائب طلب الصانع
ان "ماحاش" تعتبر شريكة في كل الجرائم التي ارتكبت بحق المواطنين العرب دون استثناء، وهي لا ترى انه من واجبها  كشف الحقيقة وتقديم رجال الشرطة المتورطين في جرائم قتل ضد مواطنين عرب الى المحاكمة، وانما ترى من واجبها اخفاء الحقائق ومساعدة المجرمين، وبالتالي هذه الوحدة "ماحاش" شريكة بشكل مباشر في كل الجرائم الي ارتكبت. برأيي يجب حلها فورا واقامة وحدة تحقيق مهينة مدنية برئاسة قاضي لتولي التحقيق في تجاوزات رجال الشرطة.
نحن سنتابع جريمة قتل المرحوم صبري الجرجاوي وسنعمل على ان يدفع القتلة ثمن جريمتهم ولن نسمح ان يكون هناك انطباع ان دم المواطن العربي مباح.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY