أخبارNews & Politics

ميركل: للفلسطينيين الحق بإقامة دولتهم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ميركل من تل ابيب: للفلسطينيين الحق بإقامة دولتهم والمستوطنات تشكل عقبة أمام ذلك

خلال لقاء مع كبار أعضاء معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، قبل أن تتجه إلى مطار بن غوريون لمغادرة إسرائيل بعد زيارة استمرت يومين. أكدت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل، اليوم الإثنين، أنّ الفلسطينيين لديهم الحق في إقامة دولتهم الخاصة بهم، إلى جانب دولة يهودية ديمقراطية.

وقالت ميركل: "أنا أؤيد قيام دولة يهودية ديمقراطية، ولكن يجب حماية هذه الدولة على المدى الطويل، وكما أن لإسرائيل الحق في إقامة دولتها الخاصة بها، فإن للفلسطينيين الحق في ذلك، وأن يعيشون ويحددون حياتهم لوحدهم في دولتهم الخاصة بهم".

واعتبرت أن: "المستوطنات تشكل عقبة أمام مثل هذه الدولة، مضيفةً “علينا أن نأخذ بالاعتبار أن المستوطنات تجعل من الصعب تنفيذ حل الدولتين لشعبين.

ودعت المستشارة الألمانية الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ خطوات مهمة للغاية نحو حلول عملية لتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين، مشيرةً إلى أن الجانب الأوروبي سيدعم ذلك.

وحاولت ميركل خلال مؤتمر مع رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت أمس، التأكيد على هذا الموقف قبل أن يقاطعها بينت، الذي قال إنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية تجلب الإرهاب، مدعيًا أن حكومته تقدم تسهيلات اقتصادية للفلسطينيين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ميركل