الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

شعب: مدرسة عفو فاعور الشاملة تحقق نتائج مشرّفة في امتحانات البجروت

كل العرب
نُشر: 08/10/21 15:27,  حُتلن: 22:33

بناءً على المعطيات التي نشرتها مؤخرا وزارة التربية والتعليم، حقّقت مدرسة عفو فاعور الشاملة -المرحلة الثانوية- في شعب انجازات مشرفة في امتحانات البجروت.

ووصلت نسبة الحائزين على استحقاق لشهادة بجروت كامل الى 87%، بارتفاع ملموس يربو عن الثلاثين بالمائة، من نسبة 53% في العام الماضي الى 87%.

واشتمل التصنيف بناءً على عدة معايير تربوية تعليمية وضعتها وزارة المعارف، بينها معيارالمناخ التربوي ويشمل العلاقة بين الطلاب ومدرسيهم والاجواء العامة في المدرسة، حيث بلغت النسبة 93% مقارنة بنسبة 69% في المعدل القطري العام في مدارس البلاد.

وكذلك بالنسبة لمعيار حب الاستطلاع والدافعية التعليمية لدى الطلاب فإن النسبة في المدرسة بلغت 74%؜ مقارنة بـ 49% في المعدل القطري العام.

وجاء في بيان المدرسة: "انجازات رائعة تجلت ايضا ضمن هذه المعطيات كانت في نسبة الطلاب المستحقين لشهادة بجروت تشمل اربع وحدات تعليمية في مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية، وكذلك في شهادة بجروت بدرجة التفوق، بتحصيل الطلاب نسبة عالية في مستوى خمس وحدات تعليمية بمادة اللغة الانجليزية (37%)، وفي مادة الرياضيات بمستوى خمس وحدات تعليمية (9%). اما في نسبة الطلاب المتسربين من المدرسة هبطت النسبة من 4.5%؜ في العام 2016 الى 1٪؜ اليوم".

وأشار البيان: "تجدر الاشارة الى ان نسبة دفاتر نماذج البجروت المشكوك بأمرها انخفضت بشكل ملحوظ مما يدل على الاهتمام الزائد بطهارة الامتحانات ونزاهتها".

واعتبر المربي عدنان فاعور - مدير مدرسة عفو فاعور الشاملة -المرحلة الثانوية-  أن "هذا الانجاز العظيم والمشرف نيشان فخر واعتزاز لكل فرد في القرية. وان هذا الإنجاز يكلل الجهود الجمة التي تم بذلها في سبيل تحقيق النقلة النوعية في نسبة استحقاق شهادة البجروت، وان هذا الانجاز بمثابة حلقة في سلسلة النجاحات التي حققتها المدرسة في الأعوام الأخيرة"، كما قال.

وتابع فاعور بان "هذه النتائج لم تتأتَّ الا بالجهود الحثيثة والدؤوبة التي بُذلت بكل عزيمة وإصرار، وان ثمار النجاح نضجت بتكاتف القوى وتضافر الجهود ورص الصفوف، حيث عمل الجميع يدا بيد من اجل تحقيق هذه النتائج، وان الجميع قد عملوا بكل جدّ وكدّ من اجل خدمة الطلاب ورفع مستواهم التحصيلي، وكذلك غرس القيم التربوية والأخلاق الكريمة لديهم".

وأرف البيان: "وفي معرض حديثه هنأ مدير المدرسة الطلاب بهذا النجاح الباهر وتمنى لهم التوفيق والفلاح، كما شكر جميع القائمين والمساهمين في هذا الانجاز من اعضاء الهيئة التدريسية، والمجلس المحلي في قرية شعب ممثلا برئيسه السيد محمود بقاعي واعضاء المجلس، الذين أولوا المدرسة اهتماما بالغ الاثر وساهموا كل المساهمة في مد يد العون بكافة الاصعدة والميادين وسد احتياجات المدرسة ومستلزماتها، وكذلك شكر قسم التربية والتعليم في القرية ممثلا بمديره السيد كامل حسين على الدعم المبارك الذي قدمه في سيرورة المسيرة التعليمية ومن اجل تحقيق مثل هذه النتائج، كما هنأ وشكر لجنة اولياء أمور الطلاب وجميع الأهالي على ما قدموه في سبيل تفوق ابنائهم وتقدمهم. وتمنى التوفيق للجميع والسير قدما على درب التفوق والتميّز وتحقيق نجاحات مستقبلية مماثلة وأفضل"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة