أخبارNews & Politics

الصحّة تحذّر من الكورونا والانفلونزا بالشتاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة الصحّة تحذّر من موجة إصابات بالكورونا والانفلونزا الموسمية بالتوازي خلال موسم الشتاء

حذّرت وزارة الصحّة الإسرائيلية من موجة إصابات مرتقبة بالكورونا والانفلونزا الموسمية بالتوازي خلال موسم الشتاء، حيث أعلنت الصحّة لأول مرّة هذه الموسم عن تشخيص 7 حالات بفيروس الإنفلونزا من صنف A في البلاد، والتي تأتي الى جانب مئات الاصابات اليوميّة بفيروس كورونا المستجد.

صورة توضيحية

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي أنّه:"يعلن المركز القومي لمراقبة الأوبئة عن تشخيص 7 حالات بفيروس الإنفلونزا من صنف A خلال شهر أيلول المنصرم. تم رصد الفيروس في صفوف الأولاد والبالغين، علمًا أن فحص ومعاينة الفيروسات بهدف تصنيفها ما زالت قيد البحث في المختبر المركزي للفيروسات، وسيتم إعلام الجمهور بالتحديثات لاحقًا."، بحسب البيان.

وأوضح البيان :"نحن نتوقّع ونستعدّ، خلال شتاء 2021-2022 لموجة إصابات بفيروس COVID-19 والانفلونزا الموسمية بالتوازي. علمًا أنه من الصعب توقّع خطورة الإصابة بالإنفلونزا لهذا الشتاء، إلا أن الأعراض الأولية تدلّ على أنها انفلونزا، خلافا للعام الماضي. وعليه، تنصح وزارة الصّحة بتلقّي التطعيم ضد فيروس الإنفلونزا، الذي قد يسبّب ازديادًا بنسب الإصابة بالعدوى والتهاب الرئتين ومضاعفات أخرى في مسالك التنفس وحتى حالات الوفاة. "، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: