منبر العربHyde Park

تحية وباقة ورد| شاكر فريد حسن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحية وباقة ورد جوري لشيرين علي عبود فاهوم| كتب: شاكر فريد حسن

شيرين علي عبود فاهوم إنسانة راقية ومثقفة ذواقة، شغوفة بالكتاب ومغرمة بالكلمة، يشكل الكتاب بالنسبة لها مصدر إشعاع للمعرفةوالثقافة. وهي تتمتع بجذوة من الإحساس الوطني الصادق الخلّاق، بالإضافة إلى ثقافتها العميقة المتنوعة.

شيرين خريجة كلية اورانيم، تشغل أمينة مكتبة مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة، وقبل ذلك عملت امينة مكتبة ابن سيناء الإعدادية،وكانت عملت في البدايات في مكتبة أبو سلمى العامة لمدة عامين.

لشيرين اهتمام في الكتابة، وبين حين وآخر تطل علينا عبر صفحتها الشخصية في الفيس بوك، أو في بعض المواقع الالكترونية المحلية،وتتحفنا بقراءات في أعمال روائية وإبداعية، أو توجيه لقراءة كتاب أو إصدار جديد نال اعجابها واستحسانها.

قيض لي قراءة جهودها النقدية الطيبة وقراءاتها الجميلة الرائعة، منها قراءة في "بلد المنحوس" و"دعاميص المستنقعات" للكاتب سهيلكيوان، ورواية "الريحانة والديك المغربي" للروائي الفلسطيني الكبير ابن سمخ يحيى يخلف، ورواية "جوبلين بحري" للكاتبة دعاء زعبي وغيرذلك.

ما تكتبه شيرين يجذب ويغري للقراءة، ففي كتابتها صدق ورؤى نقدية انطباعية وولوج في عمق النص، وبما تتمتع به من لغة أدبية مدهشةباذخة وسلسة.

شيرين عبود فاهوم أنموذج للقارئة الجادة، والكاتبة الناقدة التي تسبر أغوار العمل الادبي الإبداعي، تحلل مضامينه وتكشف شخصياته،وتقدم ملاحظاتها عليه، وتصل لقمة المتعة فيه، وتأتي للقارئ بالزبدة والاستنتاجات، وذخرًا من التحليل النقدي.

ألف تحية وباقة من الورد الجوري للصديقة شيرين علي عبود فاهوم، تقديرًا لجهودها في صناعة الوجدان الأدبي، ونشر الثقافة والمعرفة،وتعزيز القراءة والمطالعة لدى الأجيال الناشئة والصاعدة، ونرجو لها الحياة والعمر المديد والعطاء الوافر.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com 

إقرا ايضا في هذا السياق: