أخبارNews & Politics

النقب: نحو 70 معتقلًا خلال حملة مداهمات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: نحو 70 معتقلًا خلال حملة مداهمات نفّذتها الشرطة في القرى البدوية بينها اللقية وحورة

اعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء نحو 70 مواطنًا خلال حملة مداهمات واسعة شنّتها منذ ساعات الصباح في القرى البدوية في النقب، بينها اللقية وحورة، وكذلك مدينة بئر السبع.
وشارك في الحملة نحو 600 رجل شرطة من الوحدات المختلفة ومنها حرس الحدود والوحدة المركزية والوحدة الخاصّة وغيرها، وبحسب الشرطة فإنّ الحملة تركّزت بشكل خاص على مخالفات السلاح غير المرخص. 
 
 
وكان قد أفاد مراسل "كل العرب" في وقت سابق أنّ دوريات الشرطة ترافق أيضا مفتشي سلطة الضرائب ووزارة المالية والطاقة، بهدف القيام بعملية تفتيش ودهم لمحطات وقود وغاز غير قانونية، إضافة إلى فحص دفاتر الضريبة
 
وبحسب ما أورده مراسلنا فإنّ الحملة تأتي في إطار زيارة يقوم بها وزير الأمن الداخلي للنقب، حيث أجريت جلسة في مجلس لهافيم بجوار مدينة رهط، ويتم توسيع الحملة لتشمل تل السبع وشقيب السلام، حيث تتواجد قوات كبيرة من الشرطة في المكان.ويأتي ذلك ضمن حملة التحريض المستمرة التي يقوم عليها عدد من المسؤولين بمدينة بئر السبع، إضافة إلى ناشطين عبر شبكات التواصل الاجتماعي والذين انتهى تحريضهم بتشكيل ميليشيات هدفها ما أسموه "حماية السكان اليهود". وأعلن بار-ليف أنه يعمل لنقل كتيبتين لحرس الحدود إلى النقب، من أجل "مكافحة العنف والجريمة"، لافتا إلى أنه "لا يوجد صبر للمواطنين". 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب اللقية حورة