الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

أيها الأهل: ضعوا مصلحة اولادكم في المقام الاول

بقلم: الدكتور صالح نجيدات

صالح نجيدات
نُشر: 05/10/21 17:43

الخلافات المستمرة بين الزوجين يجعل الجو في البيت متوترا ويعطي للاولاد احساسا بعدم الاستقرار وعدم الأمان والاطمئنان ويؤثر عليهم تأثيرا عميقا وسلبيا بحيث يجعلهم مع مرور الزمن عصبيين ومشاغبين ولا يتحملون وجودهم في البيت بسبب الخلافات بين والديهم ويخرجون منه للشارع وهناك يلتقون مع رفاق السوء ويتأثرون بنمط تصرفاتهم مما قد يسبب انحرافهم .


على الاهل ضبط أعصابهم وتصرفاتهم وحل المشاكل بينهم ليس بحضور اولادهم ووجودهم في البيت , وعلى الاهل ان يعرفوا ان كل مشكله لها حل اذا ضبطوا أعصابهم وتصرفاتهم ووضعوا مصلحة أولادهم في أول سلم افضليتهم واستعملوا الحكمة والتروي في حل مشاكلهم , وعليهم ألا يفكروا اطلاقا بالطلاق كحل لمشاكلهم بل عليهم التفكير الايجابي بإيجاد حل سلمي وآمن لمشاكلهم والسلامة اسرتهم.


العلاقة بين الزوجين التي يسودها الاحترام لها تأثير ايجابي جدا على نفسية اولادهم وتركيزهم في الدراسه وتحصيلهم العلمي , والعلاقات السيئة بين الزوجين لها تأثير سلبي على أولادهم وتجعل عقولهم مشتتة و نفسياتهم تعبانه , وعصبيين ومشاغبون وعدم وجود الرغبة عندهم للتعلم , ومع مرور الزمن قد يتسربون من المدرسة والطريق عند ذلك قصيرة للتورط مع القانون والانحراف ومن ثم الى عالم الجريمة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

مقالات متعلقة