أخبارNews & Politics

منح درجة بروفيسور للطبيب جوني يونس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

منح درجة بروفيسور للطبيب جوني يونس مدير وحدة الإخصاب الخارجي في مستشفى بوريا

حصل الطبيب المتميّز جوني يونس، مدير وحدة الإخصاب الخارجي في مركز باده بوريا الطبيّ على درجة بوفيسور من كلية الطبّ على اسم "عزرئيلي" بجامعة بار إيلان.

وتمّت ترقية البروفيسور جوني يونس إلى درجة بروفيسور/ أستاذ في كلية الطب بجامعة بار إيلان في الجليل، علمًا أنّه يشغل منصب وكيل (ديكان) الكلية للدراسات السريرية في كلية الطب منذ العام 2018.

البروفيسور جوني يونس

البروفيسور يونس من سكان نوف الجليل حاليًا، تخرّج من كلية الطبّ في الجامعة العبرية في القدس وتخصص في أمراض النساء والتوليد في مستشفى هداسا. وبدأ ب. يونس عمله في مستشفى بوريا عام 1993 وبعدها بثلاث سنوات تمّ افتتاح وحدة الإخصاب الخارجي بالمستشفى حيث يعمل ب. يونس مديرًا للوحدة منذ إنشائها.

بالإضافة إلى ذلك، شغل البروفيسور يونس عددًا من المناصب العامة في الجمعية الإسرائيلية لأمراض النساء والولادة، المجلس العلمي لنقابة الأطباء في إسرائيل وفي لجان وزارة الصحة.

بين الأعوام 2010-2013 شغل ب. يونس منصب أمين صندوق الجمعية الإسرائيلية لأبحاث الخصوبة (ايلا - איל"ה)، وفي الأعوام 2001-2011 كان عضوًا في لجنة الامتحانات (المرحلة أ والمرحلة ب) في تخصص طب حديثي الولادة وأمراض النساء، وفي الأعوام 2011-2018 كان رئيسًا للجنة الامتحانات وفحوصات أمراض النساء نيابة عن المجلس العلمي والجمعية.

إقرا ايضا في هذا السياق: