أخبارNews & Politics

أم الفحم تحيي ذكرى الشهيد محمد جبارين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ذكرى انتفاضة القدس والأقصى الـ21: أم الفحم تخلّد ذكرى شهيدها محمد جبارين

ذكرى انتفاضة القدس والأقصى الـ21 || زار أهالي شهداء هبة القدس والأقصى وعدد من اهالي مدينة أم الفحم والنشطاء، صباح اليوم السبت، ضريح الشهيد محمد جبارين في مقبرة الجبارين بالمدينة.

ووضعت الأكاليل على أضرحة الشهداء وتمت قراءة سورة الفاتحة على الشهداء، وأيضًا كان بعض المداخلات من القيادات والنشطاء الذين تواجدوا.

وتواجد كل من رئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد، النائب وليد طه، عضو الكنيست السابق د. يوسف جبارين، محمد بركة، زاهي زبيدات، محمود الأديب رئيس اللجنة الشعبية، ورياض الجمال.

وشدد الحاضرون على "أهمية النضال وطريق المواجهة المستمرة، وان الشبان هم من يحفظون العهد والتاريخ وهم بناة الغد والمستقبل وخاصة بعد هبة الكرامة، وهنا تكمن أهمية مواصلة استذكار الهبة، التي كانت للتحدي والصمود معنى".

وكان أستشهد جبارين في اليوم الأول من إنطلاق المظاهرات المندّدة بانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحام المسجد من قبل رئيس المعارضة آنذاك أريئيل شارون.

ويشار إلى أن، انتفاضة القدس والأقصى اندلعت في الأول من شهر تشرين أول/أكتوبر عام 2000، وذلك في أعقاب الإضراب العام والمفتوح الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا للفلسطينيين في الداخل، وذلك ردًا على اقتحام رئيس المعارضة حينها أريئيل شارون.

إقرا ايضا في هذا السياق: