الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

درس في المواطنة الصّالحة!

بقلم: مدير عام وزارة التّربية أيجئال سلوبيك

أيجئال سلوبيك
نُشر: 30/09/21 11:29,  حُتلن: 12:10

مرّة ثانية ، الأهل في دولة اسرائيل ومن كل الأوساط يعلّمون أولادهم وجزء من المجتمع البالغ درسا في المواطنة الصّالحة وكالتزام اجتماعي يستحّق الاشاده له .
برغم التّخوّف من قسم من عدم الّتعاون فانّ أولياء أمور الطلاب لصفوف رياض الأطفال والمدارس يثبتون للمرّة الثّانية بأنّه يمكن الاعتماد عليهم!

في اطار حملة "الانتيجين 2" ومع عودة طلاب المجتمع اليهودي الى مقاعد الدّراسة(بعد الأعياد) واستمرار طلاب المجتمع العربي بالتّعلّم حضر أهالي طلاب من جيل 12-3 واستلموا نحو 1.4 مليون رزمة فحص سريع تمّ توزيعها في محطّات نجمةداوود الحمراء.
بمعنى آخر ، أكثر من %90 من الأهل والّذين طلب منهم اجراء فحص سريع لأولادهم وصلوا الى محطّات التّوزيع وأكثر من 600 ألف قاموا بتعبئة النّموذج المحوسب المطلوب ( تصريح الأهل) الّذي يشير الى اجراء الفحص وأمّا الباقون فقد قدّموا تصريحا بشكل يدويّ. فقط بنسبة %0.1 تبيّن بأنّهم ايجابيّون. هذه الحملة منعت اغلاق نحو 1,000 صف ومنعت تحويل نحو 30 ألف طالب الى العزل المنزلي. سيتم حتلنة المعطيات النّهائيّة خلال هذا النّهار.
حملة( انتيجين 2-مستضد) هو تتمّة (لحملة انتيجين 1) وهو اثبات لكل أهالي دولة اسرائيل من جميع الأوساط من المطلّة لايلات بأنّهم أثبتوا مرّة أخرى بأنّهم يتحلّون بالمسؤوليّة المطلقة والكبيرة اتّجاه صحّة أولادهم وصحّة المجتمع الّذي يعيشون به الأمر الّذي يمنع العزل المنزلي وسضمن التّعليم الوجاهي دون توقّف في مؤسّسات التّعليم .

أريد أن أقدّم شكري للأهل وللطلاب على التّعاون المثمر وعلى درس المواطنة الصّالحة، لمدير عام نجمة داوود الحمراء،ولكل الطواقم الّتي عملت بكل اخلاص وتفان لانجاح حملة(انتيجين 2) كذلك أقدّم شكري وامتناني لكل طواقم التّدريس، بداية للمديرين وللمعلّمين والّذين قاموا بكل ما يجب وعلى ذلك يستّحقّون كل الشّكر والتّقدير .

أعدكم باسم وزيرة التّربية د. يفعات شاشا بيطون وباسم وزارة التّربية كلّها بأنّني سأستمرّ بالعمل لأجل ولمصلحة طلاب دولة اسرائيل وبهدف الحفاظ على صحّتهم وسلامتهم . 

*الكاتب هو مدير عام وزارة التّربية أيجئال سلوبيك

مقالات متعلقة