الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

نجاح 14 ممرضة وممرضا من جسر الزرقاء بامتحانات وزارة الصحة

كل العرب
نُشر: 29/09/21 17:20,  حُتلن: 21:38

وصل الى كل العرب بيان صادر عن "مساواة" جاء فيه ما يلي:"أعلنت وزارة الصحة عن نجاح 14 ممرض وممرضة ببرنامج تعليم التمريض بمستشفى بني تسيون من قرية جسر الزرقاء بامتحانات التمريض الوزارية. وتعتبر هذه المجموعة اكبر مجموعة تخرجت بدفعة واحدة من كليات التمريض بنفس البلد.

واعتبر مركز مساواة برنامج التمريض الخاص بجسر الزرقاء خطوة هامة باتجاه إغلاق الفجوات في الخدمات الصحية بقرية جسر الزرقاء التي أشار اليها مركز مساواة والمجلس المحلي قبل اكثر من اربع سنوات. حيث نظم مركز مساواة والمجلس المحلي عدد من اللقاءات مع وزارة الصحة وصناديق المرضى ووزارة المساواة المدنية بطلب تخصيص الموارد المطلوبة لاغلاق الفجوات بالخدمات الصحية ومنها النقص بطواقم التمريض، النقص بالاطباء المتخصصين ونقص كبير ببرامج التوعية الصحية المفروض تقديمها من قبل وزارة الصحة وصناديق المرضى.
مديرة مجال تعزيز الصحة الجماهيرية بلواء حيفا بوزارة الصحة احلام خميس "نقوم بالسنوات الاخيرة بتنفيذ أنشطة مختلفة لاغلاق الفجوات الصحية في البلدات العربية. قامت وزارة المساواة المدنية وادارة خدمات التمريض بتمويل هذا البرنامج الذي سيعود بالفائدة على أهل جسر الزرقاء وجهاز الصحة بشكل عام ".
وقد رافقت الطلاب خلال فترة دراستهم بكلية التمريض بمستشفى بني تسيون منسقة البرنامج الممرضة فريال صادر والتي رافقت الطلاب من مرحلة القبول والسنة التحضيرية حيث عبر الطلاب عن شكرهم لمرافقتها ودعم كلية التمريض لهم خلال دراستهم. وتواصل صادر مرافقة عدد من الطلاب بهدف إعدادهم للتقدم لموعد الامتحانات القادم.
ونشر رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش تهنئة للطلاب على صفحته بالفسيبوك وتمنى لهم النجاح.
وبأعقاب توجه منسقة برنامج التطوير الاقتصادي بمركز مساواة بجسر الزرقاء مروة زعبي قام صندوق المرضى العام بتعيين طبيبة نساء بفرع صندوق المرضى بعد غياب هذه الخدمة الهامة لمدة أربع سنوات. كما قام مركز مساواة بالتوجه الى المحكمة للمطالبة باجراء الفحوصات الوراثية قبل الزواج حيث تعهدت الوزارة بتحسين خدمات الفحوصات الوراثية بكافة البلدات العربية. وتقوم عضوة ادارة مركز مساواة المحامية ماريان ابي نادر بملاحقة قضايا الاهمال الصحي قانونيا من قبل صناديق المرضى ووزارة الصحة.
مدير مركز مساواة جعفر فرح "نعتبر نجاح الطلاب إنجاز مهم لهم ولبلدهم وإغلاق الفجوات الصحية في المجتمع العربي يحتاج الى مليارد شيكل على الأقل ونطالب بالتعاون مع جمعية الجليل وعدد من المؤسسات الصحية وزارات الصحة والمالية برصدها خلال السنوات القادمة".

الصور خلال حفل افتتاح دورة التمريض بمستشفى بني تسيون قبل ثلاث سنوات وهي ملك مركز مساواة ونمنحكم حق نشرها."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245404.98
BTC
0.53
CNY