السلطات المحلية

سخنين: إلغاء قانون الضرائب على البناء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد الرفض والاحتجاج الشعبي: رئيس بلدية سخنين د.صفوت أبو ريا يعلن إلغاء قانون ضرائب البناء

في أعقاب الاحتجاج والرفض الكبير الذي رافق الإعلان عن سنّ قانون مساعد يفرض ضرائب على البناء في مدينة سخنين، أعلن اليوم الأربعاء عن إلغاء هذا القانون، حيث أوضح رئيس بلدية سخنين د. صفوت أبو ريا أنّه "القرار صعب، خاصة وأنّ القانون جاء لتحصيل الميزانيات ودفع عجلة التطوير البلدية ولكن في نفس الوقت أنا أسمع صوت الشارع وملتزم تجاه أهالي سخنين"، كما قال.

رئيس بلدية سخنين د. صفوت أبو ريا 

وقال أبو ريا من خلال بيان ومقطع فيديو مصوّر وجهه لأهالي سخنين:"أعزّائي، أهل بلدي الكرام كما وعدتكم قبل تشكيل اللجنة التي خوّلناها بفحص القانون وتقديم التوصيات بأنّ القرار الّذي ستوصي به اللجنة سيكون مقبولًا عليّ.

قامت اللجنة بتقديم توصياتها، حيث أعرب المهنيّون فيها عن ضرورة هذا القانون وأهميّته في تحصيل الميزانيات لدفع عجلة التطوير البلدية ودوره في التأثير الإيجابي على الدوائر الحكوميّة ومتطلباتها.

مع ذلك، أوصت اللجنة بأخذ أحوال المواطنين الاقتصادية بعين الاعتبار، نظرًا للقيود والبطالة الّتي فرضها وباء الكورونا على البلاد عامّة وعلى سخنين خاصّة".

وتابع:"رغم صعوبة القرار بإلغاء القانون الّذي أؤمن بضرورته وحيويته، ونزولًا عند رغبة الشارع السخنيني، والتزامًا منّي بما وعدت به، فإنّني سأعمل على إلغاء القانون، والاستمرار بتطوير سخنين رغم الصعوبات بتحصيل الميزانيات.

شكرًا للجنة المهنية، شكرًا للجنة الشعبية، شكرًا لادارة جبهة سخنين ،شكرًا للشارع السخنيني، بلدنا بلد حضاري أثبت أنّه ينصت للرأي الآخر ويناقش نقاشًا حضاريًّا مشروعًا."، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: