أخبارNews & Politics

النقب: إطلاق حملة خاصّة لتطعيم الطلاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو وصور| النقب: إطلاق حملة ضخمة لتطعيم مئات الطلاب العرب باللقاح المضاد لكورونا

في ظل تدني نسبة التطعيم في صفوف تلاميذ المدارس، بدأت وزارتا الصحة والتعليم بحملة تشمل في المرحلة الأولى 22 مدرسة عربية في النقب ، لتطعيم 1500 تلميذ في المرحلتين الإعدادية والثانوية

وقال رام زهافي، مدير لواء الجنوب في وزارة التعليم، في حديث لمراسل "كل العرب": "نحن اليوم في حملة تشمل 22 مركزا يشمل 1500 طالب احضروا موافقات من ذويهم لتلقي اللقاح الأول. أذكّر الجميع أنه أكثر من سنة ونصف من مواجهة فيروس الكورونا، اختار المجتمع الإسرائيلي - كما هو الحال في العالم المتقدم - تلقي التطعيم من أجل الشعور بالأمان".

الأستاذ متعب أبو القيعان، مدير مدرسة السلام حورة، قال إنه "بسبب تفشي مرض الكورونا في المجتمع العربي-البدوي في النقب، ارتأت وزارة التعليم أن يتم إيصال التطعيم حتى المدارس لتشجيع تلقي اللقاح".

وأعلنت وزارة التعليم في خطوة جاءت لتوسيع رقعة التطعيم في المدارس، بأن كل تلميذ سيتلقى التطعيم سيتلقي شارة خضراء وسيُمنع من الدخول للحجر الصحي، حتى لو تمّ الكشف عن إصابة بكورونا في صفه، مؤكدين أن على الأهالي التجند لإنجاح هذه الحملة.

ويقول عضو لجنة أولياء أمور الأباء، كايد أبو القيعان، إنّه يشجع تلقي اللقاح لافتا إلى أنه "انا تلقيت كافة التطعيمات وأؤمن أن ذلك يصب في صالح المواطنين وعودة ال حياة إلى طبيعتها".

الناشط الجماهيري رائد أبو القيعان بارك خطوة وزارتي الصحة والتعليم ولفت إلى أهمية التطعيمات لإنقاذ الحياة.

ويعزو الخبراء تحسن الصورة الوبائية في البلاد وتراجع عدد المصابين، إلى تطعيم نحو ثلاثة ملايين ومئتي ألف مواطن بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للكورونا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب كورونا تطعيم