أخبارNews & Politics

الطيبة| وقفة رافضة لقرار إغلاق المدارس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الطيبة| وقفة رافضة لقرار البلدية بإغلاق المدارس الابتدائية: كفاكم استهتارًا بأطفالنا ومستقبلهم

تظاهر العشرات من أهالي مدينة الطيبة وأطفالهم رفضًا وإحتجاجا على قرار بلدية الطيبة القاضي بلإغلاق المدارس الإبتدائية في المدينة ونقل الطلبة لمنظومة التعلم عن بعد بسبب تفشّي فيروس كورونا في المدينة.

وبادر الى هذه الوقفة لجنة الأهالي المركزية برئاسة المحامي يوسف جمعة، حيث ندد المشاركون بالقرار وطالبوا البلدية بالعدول عنه، مشيرين الى أنّ "هذه الخطوة غير سليمة وفيها مس بالمسيرة التعليمية كما تعتبر هروبًا من مسؤولية معالجة ملف الكورونا".

أطفال الطيبة يرفضون قرار البلدية

امهات صرّحن في التظاهرة بالقول:"لا يعقل بأنّ يتم اتخاذ قرارات مؤسفة على حساب الطلاب.. عدد من المسؤولين يتحدّثون فقط عن انتشار الكورونا في المدارس، وهذا امر خاطئ وفيه تضليل للحقيقة، حيث أنّ حفلات الزفاف مستمرة وبيوت ااعزاء قائمة ومناسبات عديدة تتم كالمعتاد، ناهيك عن السفر الى خارج البلاد وعدم التزام كثير من الناس بالتعليمات عندما يدخلون الى محال تجارية مثلًا، فلماذا لا يتحدثون عن هذه الأمور التي هي مصدر الوباء؟!".

وصرح أهال أيضًا قائلين إنّ:"هناك عدد كبير من الأهالي واطفالهم وطواقم تعليمية الذين اصيبوا بالأعراس، وبعد ذلك يحملون الطلبة المسؤولية، والنتيجة هي اغلاق المدارس... يجب عدم التهور في اتخاذ القرارات التي تمس بالتعليم وعلى البلدية ان تكون مسؤولة لا ان تخلق لنا اجواء غير مريحة وباطلة.. نناشد بعد الاستهتار بأطفالنا وطلابنا ومستقبلهم".

إقرا ايضا في هذا السياق: