الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

نقل 3 مصابين لمستشفى العائلة المقدسة بعد التسمم من النايس جاي

د.حربجي: هناك إصابات خطيرة

موسى بصول
نُشر: 27/09/21 11:49,  حُتلن: 15:36

ما تزال قضية النايس جاي تشغل الشارع في البلاد، بعد تسمم 15 شخصًا من المادة خلال الأسابيع الأخيرة، علمًا أنّ المادة المذكورة تُباع في الاكشاك وفي بعض المحلات التجارية، الا أن الشرطة ما زالت تبحث عن سبب التسمم.

ضمن الاصابات في منطقة حيفا والشمال، استقبل مستشفى العائلة المقدسة في مدينة الناصرة 3 مصابين عرب من القرى المجاورة، بينهم رجل بالخمسينيات من العمر وصفت حالته بالخطيرة وخضع في غرفة العلاج المكثف عدة أيام.

مدير مستشفى العائلة المقدسة د.ابراهيم حربجي

وفي حديث لكل العرب مع مدير مستشفى العائلة المقدسة د.ابراهيم حربجي قال:" وصلنا 3 حالات خلال الاسبوع الاخير، 2 منهم بحالة طفيفة وشخص بحالة خطيرة تلقى العلاج في غرفة العلاج المكثف واليوم وضعه مستقر وسنقوم بتحريره، المصاب كان قد عانى من نزيف ولم يكن بالوعي الكامل، بعد العلاج علمنا منه أنه تلقى المادة، خلال الفحوصات تبين أن هناك تخثر في الدم، تم فحص ذلك واتضح أن ذلك من مادة النيس جاي".

وأضاف د.حربجي:" على ما يبدو تم خلط المادة بسم فئران، من أجل الحفاظ عليها او منع الفئران من الاقتراب اليها لتخزينها، وهناك احاديث أنه تم زيادة المادة السامة لاسباب غير معروفة، الوضع خطير جدًا وعلينا الانتباه لابنائنا، علمًا أن المصابين الذين وصلوا الينا اعمارهم بين 44-55 عامًا، الوضع خطير جدًا هذه المواد ممكن ان تقتل وان تسبب موت سريري بسبب التأثير على المخ ، على الجميع الانتباه وعدم الانجرار وراء هذه المواد بسبب سعرها الرخيص".

أحد المعتقلين بترويج المادة - تصوير الشرطة

وكانت الشرطة قد اعتقلت الشرطة صباح أمس الأحد، مشتبهًا اخر ببيع المخدرات من نوع "نايس جاي" التي تسبب بتسمم 15 شابًا في الشمال.

و جاء في بيان مشترك صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل ووزارة الصحة:"في أعقاب وصول عدد من الشبان إلى المستشفيات خلال نهاية الأسبوع للاشتباه في إصابتهم بالتسمم بعد استهلاك مخدرات خطيرة من نوع "نايس جاي"، شرعت الشرطة بتحقيق مشترك مع قسم تطبيق القانون في وزارة الصحة وتم إعلام جميع غرف الطوارئ في إسرائيل بهذا الخصوص. ألقي القبض على مشتبهين بترويج المخدرات الخطرة".وأضاف البيان:" تم نقل أكثر من 12 شابًا إلى المراكز الطبية في منطقة الشمال، بعد استهلاكهم مخدرات تحتوي على ما يبدو على مضادات التخثر، مما يشكل خطر على صحة الجمهور والتسبب في ال وفاة نتيجة النزيف. مع تلقي البلاغ تم فُتح تحقيق مشترك لشرطة إسرائيل وقسم تطبيق القانون في وزارة الصحة. في غضون ذلك، وبعد إجراء تحقيقات مختلفة، بما في ذلك جمع الإفادات وغيرها من الإجراءات، القى أفراد مركز شرطة حيفا خلال اليوم القبض على مشتبه من سكان كريات موتسكين (27 عامًا) مشتبه اخر من سكان حيفا (31 عامًا) بشبهة ترويج مواد تشتبه انها مخدرات خطرة وأثناء تفتيشها ضبط أفراد الشرطة أدلة تعزز من الشبهات الموجه ضدهما. هذا وتنوي الشرطة غدا إحالة المشتبهين الى محكمة الصلح في حيفا للنظر في طلبها تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق. التحقيق مستمر".

وجاء في بيان الشرطة:" إستهلاك المخدرات التي يتم بيعها في البقالات والمعروفة للجمهور بأسماء مختلفة ، مثل "Nice Guy" و "مسطولون" و "مبسوطون" خطير للغاية وغير قانونية ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.تواصل وزارة الصحة والشرطة أنشطتها لرصد وضبط المخدرات الخطرة وإحالة المشتبهين الى العدالة".

قسم الطوارىء - مستشفى العائلة المقدسة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY