أخبارNews & Politics

سخنين: وقفة احتجاجية أمام البلدية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سخنين: وقفة احتجاجية جديدة أمام البلدية ضد قانون الضرائب على البناء

تظاهر ظهر اليوم السبت العشرات من أهالي مدينة سخنين امام مبنى البلدية تنديداً بالقانون المساعد الذي صادقت عليه بلدية سخنين والذي بموجبه يتم فرض رائب على المواطنين الراغبين في البناء، وشارك في التظاهرة العشرات من أهالي سخنين ورفعوا الشعارات المنددة بهذا القانون والذي وصفوه بالجائر.

خلال التظاهرة تحدث الدكتور صبحي شاهين وهو اول من تمت مطالبته بدفع الضرائب، حيث اكد :" بان هذا القانون يثقل كاهل المواطنين الباحثين عن الاستقرار من خلال بناء بيت والزواج ، وان هذا القانو سيدفع بالعشرات من الشبانللهجرة من سخنين والبحث عن مسكن في البلدات اليهودية المجاورة ".

وقال الدكتور صبحي :" ان سن هذا القانون من قبل بلدية سخنين جاء بحجة تحصيل ميزانيات وهبات من الوزارات المختلفة ، الا ان هذا الامر غير صحيح ، فبلدية سخنين لم تحصل على أي ميزانيات إضافية بسبب سن هذا القانون "، واكد شاهين :" ان النضال الجماهيري من اجل الغاء القانون سوف يستمر لحين تحقيق المطلب الجماهيري الأول في سخنين ".

كما تحدث خلال التظاهرة المحامي اشرف طربية والذي يتابع الجانب القضائي لسن هذا القانون وقال:" بعد الاطلاع والاستماع لبرتكول الجلسة التي تم بها سن القانون فهنالك نوع من التغليط لاعضاء البلدية الذي وافقوا على سن القانون، وعليه سوف يقوم طاقم من المحامين من سخنين بالتوجه للقضاء ووزارة الداخلية لالغاء القانون ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سخنين وقفة احتجاجية