فنانين

ترشيح الممثلة المصرية منة شلبي لجائزة إيمي العالمية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ترشيح الممثلة المصرية منة شلبي لجائزة إيمي العالمية

في إنجاز يتحقق لأول مرة عربياً، وصلت الممثلة المصرية منة شلبي إلى الترشيحات النهائية لجائزة إيمي الدولية لأفضل ممثلة عن دورها بمسلسل في كل أسبوع يوم جمعة الذي عُرض في بداية 2020 على منصة شاهد، لتصبح منة هي أول ممثلة عربية تصل للترشيحات النهائية للجائزة بعمل عربي.

 

جوائز إيمي الدولية هي نسخة لجوائز إيمي الشهيرة مخصصة للأعمال التليفزيونية التي أُنتجت وعُرضت خارج الولايات المتحدة الأميركية، وتمنحها الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التليفزيون (IATAS)، وأُقيم أول حفل توزيع الجوائز الدولية في 1973، وبدأت الأكاديمية في منح جوائز للتمثيل منذ 2005. ويُقام حفل توزيع الجوائز سنوياً في نيويورك خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) بحضور أكثر من 1200 من أهم الأشخاص العاملين بصناعة التليفزيون من أنحاء العالم.

حصدت منة العديد من الجوائز الدولية وال محلية عن أعمالها، ، من أهمها جائزة فاتن حمامة للتميز بالدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. كما نالت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم نوارة من مهرجان جمعية الفيلم 2017. ومهرجانات دبي وتطوان ومالمو ووهران 2016، وقبلهم جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم بنات وسط البلد من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية 2006، وجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم عن العشق والهوى من المهرجان القومي للسينما المصرية 2006.

في كل أسبوع يوم جمعة هو أول مسلسل مصري ضمن أعمال شاهد الأصلية، وهو مقتبس في 10 حلقات عن رواية بنفس الاسم للأديب إبراهيم عبد المجيد، وفيه قدمت منة دور فتاة تسعى للهروب من فضيحة، فتقبل بصفقة للزواج من شاب يعاني من اضطراب عقلي داخل منزله المنعزل، حيث يرتكبان سلسلة من الجرائم البشعة.

في كل أسبوع يوم جمعة من إنتاج محمد حفظي وعمرو سلامة (شركة MEEM) بالمشاركة مع ممدوح السبع (فيلم فاكتوري)، إخراج محمد شاكر خضير، وبطولة النجمة منة شلبي، ويشاركها آسر ياسين وسوسن بدر وعارفة عبد الرسول ومي الغيطي، والموسيقى التصويرية لـهشام نزيه، والمعالجة الدرامية لـإياد إبراهيم، ويشاركه في السيناريو والحوار كلُ من محمد هشام عبيه وسمر عبد الناصر.

وشاركت منة مؤخراً في مسلسلات نمرة اتنين، والجزء الثاني من مسلسل ليه لأ، وعُرضا أيضاً على منصة شاهد ولاقا نجاحاً جماهيرياً كبيراً. بالإضافة إلى مشاركتها بطولة فيلم الإنس والنمس مع النجم محمد هنيدي، وإخراج شريف عرفة. كما انتهت مؤخراً من تصوير فيلم الجريمة، والذي تشارك بطولته مع النجم أحمد عز وتتعاون فيه مجدداً مع المخرج شريف عرفة. وتقوم حالياً بتصوير فيلم طريق السلامة للمخرج بيتر ميمي.

كلمات دلالية