أخبارNews & Politics

ورشة عمل في كفرمندا بعنوان إلك حق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ورشة عمل في كفرمندا بعنوان إلك حق لزيادة الوعي بحقوق المرأة العاملة والباحثة عن عمل

وصل بيان جاء فيه ما يلي: "في اطار مشروع " إلك حق" والذي أطلقه مركز نسمو للتطوير الاقتصادي والاجتماعي شاركت اليوم كوكبة من النساء والفتيات العاملات والباحثات عن العمل في كفر مندا بورشة بعنوان "الك حق" بالشراكة مع برنامج المرأة الريادية التابع لجمعية بعتسمي حيث تشرف عليه في كفر مندا المركزة المميزة زينة نصار عبد الغني".

وأضاف البيان: "خلال الورشة التي نظمتها وأدارتها المحامية والاقتصادية منى مصالحة مديرة مركز نسمو للتطوير الاقتصادي والاجتماعي تم تعريف المشاركات بالحقوق القانونية الأساسية بمرحلتي البحث عن العمل ومرحلة ما بعد الاندماج بالعمل. كما تم التطرق الى استنفاد حقوق النساء والفتيات أمام المؤسسات الحكومية كالتأمين الوطني، مكتب التشغيل والضريبة".

وتابع البيان: "إضافة لذلك، عرضت عدة نقاط بحث تختص بقضية التشغيل، من وجهة نظر المشاركات، بهدف الوقوف عن كثب على قضية اندماج المرأة العربية في سوق العمل: احتياجات وتحديات رغبة منا في دعم النساء والفتيات في هذا المضمار بشكل عملي ومنحهن الأدوات اللازمة بما فيها القانونية. وقد برزت من خلال الورشة عدة محاور منها الحاجة الى زيادة فرص عمل في البلدة ومحيطها القريب، إتاحة المواصلات العامة، توعية والزام المشغل بكل ما يخص حقوق العمل وأيضا مسألة التوفيق ما بين العمل والالتزامات ألأسرية وهو أمر يشغل ،وبحق، بال المرأة العربية".

واختتم البيان: "وفي الواقع ان انتهاك الحقوق القانونية للمرأة العاملة يقلل من رغبتها في العمل وخاصة الخروقات الخاصة بالحد الأدنى للأجور وعدم دفع الراتب في موعده وهو أمر له أبعاد اقتصادية عديدة.

كلمات دلالية