أخبارNews & Politics

40% من إصابات كورونا الجديدة بالمجتمع العربي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مُقلق| 40% من إصابات كورونا الجديدة في الأمس من المجتمع العربي ومصدرها الأساسي المدارس!

معطيات مُقلقة في المجتمع العربي| أظهرت أحدث المعطيات الصادرة عن وزارة الصحّة الإسرائيلية حول فيروس كورونا المستجد في البلاد اليوم الاثنين أنّ نحو 40% من إصابات كورونا الجديدة والتي تمّ تشخيصها في الأمس هي من المجتمع العربي، وهو ما يؤكد على أنّ نسبة المصابين بكوفيد 19 في البلدات العربية تستمر بالارتفاع بشكل كبير ومقلق.

صورة توضيحية - أرشيف رويترز 

ووفقًا للمعطيات فإنّ غالبية الإصابات الجديدة في البلدات العربية سجّلت في أوساط الأطفال وأبناء الشبيبة، ما يشير الى أنّ أساس تفشّي العدوى ومصدرها المركزي المدارس!

 الجدير ذكره أنّ وزارة الصحة أعلنت صباح اليوم عن تشخيص 6456 إصابة جديدة بكورونا منذ الأمس من أصل نحو 130 ألف فحص كورونا والتي ظهرت نتائج 5.07% منها ايجابية، ومن بين المصابين الجدد 40 % من المجتمع العربي ما يعني أن أكثر من 2500 مصاب جديد هم من العرب.

وأعرب خبراء ومسؤولون في مجال الصحّة عن قلقهم جرّاء تفشي كورونا في البلدات العربية، مشيرين الى استمرار اغلاق المدارس بسبب الجائحة. كما نوّهوا الى أنّ نسبة التطعيم المنخفضة في المجتمع العربي وحفلات الأعراس الكبيرة والحاشدة التي تقام بشكل يوميّ هما سببان مباشران أيضًا لارتفاع أعداد الإصابات. ودعا الخبراء الى تكثيف الجهود من أجل رفع نسبة المتطعّمين في البلدات العربية.

إقرا ايضا في هذا السياق: