السلطات المحلية

بلدية سخنين تأمن اراض بالبطوف وترصد ميزانية لحل آفة الشاحنات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بلدية سخنين تأمن اراض زراعية في البطوف وترصد ميزانية لحل آفة الشاحنات

عملت بلدية سخنين مؤخرًا على سلسلة مشاريع، منها تأمين الاراضي الزراعية في منطقة البطوف وشق شارع زراعي فيها، فيما اعلنت البلدية عن رصد ميزانية لعلاج افة دخول الشاحنات الى احياء المدينة.

وجاء في بيان صادر عن د.صفوت أبو ريا - رئيس بلدية سخنين: "تقوم بلديّة سخنين هذه الأيّام على مشروعين في غاية الأهمّيّة، ولكلّ مشروع دوافعه وأسبابه الضروريّة. الأوّل هو تأمين أراضي سخنين في منطقة البطوف، والثاني إيجاد حلّ لظاهرة دخول الشاحنات إلى شوارع وأحياء سخنين والوقوف فيها".

ونابع ابو ريا في بيانه: "لا يخفى عليكم معاناة بعض فلّاحي بلدنا في منطقة البطوف، حيث تتعرّض مزروعاتهم للغرق في فصل الشتاء، الأمر الّذي ردعهم عن الزراعة. لذا، قمنا بتأمين هذه الأراضي بواسطة شركة تأمين زراعيّ مختصّة، بدعم مشترك من بلديّة سخنين ووزارة الزراعة. كما ونجحنا بتجنيد مبلغ لشقّ شارع زراعيّ في هذه المنطقة يبلغ طوله 1.7 كم. كذلك فإنّ بلدنا عانت وما تزال من ظاهرة دخول الشاحنات إلى أحيائها، لتعيق حركة السير وتضرّ بجودة حياة المواطنين، فقمنا بتجنيد مبلغ يقدّر بِ 3.5 مليون شاقل لإقامة موقف يتّسع لِ100 شاحنة حفاظًا على أمن وأمان وراحة المواطن السخنيني. وقد انطلق المشروع بإشراف شركة المشكال، وسيتمّ إنجازه وتجهيزه خلال الأسابيع القريبة القادمة إن شاء الله"، وفق البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بلدية سخنين