ثقافة جنسية

للأم: عادات تمنح أطفالك الأمان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح للأم: عادات تمنح أطفالك الأمان

تبحث كل أم عن تربية أطفالها في بيئة سليمة وإحاطتهم بالأمان، وتسعى كي تكون في قمة العطاء أمامهم، كما تبحث عن تعزيز ثقة أطفالها بأنفسهم وتكوين شخصيات مستقلة وقوية لهم.. موقع العرب.كوم يقدّم للأمهات مجموعة من النصائح والطرق البسيطة التي ستساعدهن في هذا الجانب:

صورة توضيحية

- إجعلي ثقة طفلك بنفسه كبيرة وقولي له أنه قوي على الدوام ووجودك مع والده الى جانبه هو الأمان التام بالنسبة اليه ولا يجب عليه أن يخشى شيئاً.

- حاولي قدر الإمكان أن تكوني الى جانب طفلك في مختلف أوقات النهار، وأن تلعبي معه وتشاركيه الأمور التي يحبها، بذلك لن يبقى بمفرده وقتاً طويلاً ولن يشعر بالخوف أو الملل لأن وجودك بحد ذاته مصدر أمان كبير بالنسبة اليه.

- إمنحي طفلك حرية الاختيار، كمثل اختيار ألوان الغرفة وديكوراتها وناقشيه في الخيارات التي عرضها وبيّني له ما هو الأنسب لعمره من دون صراخ بل من خلال الحوار. هنا يشعر طفلك بالأمان في التعبير عن رأيه والتحدث عن الأمور التي يحبها أو يكرهها أمامك.

- يحب الطفل بين الحين والآخر أن يرتمي بين يديك من دون سبب ليظهر حبّه الكبير لك، لذلك ننصحك بألا تصدي طفلك مهما كنت منشغلة. توقفي عن أي عمل تقومين به وامنحي الوقت لطفلك لكي يشعر بالأمان بين يديك وهذا يؤثر عليه إيجابياً في المستقبل وحتى مع تعامله مع أولاده.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أطفال أم عائلة