الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

اختيار المحامية عنات ميسد كنعان في منصب محامية الدفاع العام القطرية

كل العرب
نُشر: 13/09/21 19:11,  حُتلن: 20:21

انتخبت لجنة الدفاع العام المحامية عنات ميساد-كنعان لمنصب محامية الدفاع العام القطرية، بعد ان اجرت اللجنة مقابلات مع عدة مرشحين اللذين تمت دعوتهم للمثول امامها.

المحاميه عنان ميسد-كنعان - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي (GPO) 

وجاء في بيان صادر عن يوفال جورين، المتحدث الرسمي باسم الوحدات المهنيه، قسم المتحدث الرسمي والعلاقات العامه في وزارة القضاء، ما يلي:"عملت المحامية عنان ميسد-كنعان بوظيفة محامية الدفاع اللوائية في لواء حيفا وهي جزء من الطاقم الاداري في الدفاع العام منذ سنة 2014. عنات حاصلة على لقب اول في القانون من الجامعة العبرية في القدس (بامتياز ومع مرتبة شرف) وعلى لقب ثاني في القانون من جامعة حيفا (بامتياز ومع مرتبة شرف)، انهت تدرييها في المحكمة العليا، عملت في مكتب المدعي العام (في القسم الجنائي) بلواء حيفا لمدة سنتين، ومن بعد ذلك عملت كمحامية مستقلة تدير مكتب محاماة خاص في منطقة حيفا حتى التحاقها بمكتب الدفاع العام.
خلال عملها في مكتب الدفاع العام قامت بانشاء المنتدى القطري للأدلة الجنائية وكانت عضو في اللجنة العامة لمنع الادانات الخاطئة والتي عملت تحت إشراف القاضي يورام دنتسيجير. تشغل عنات اليوم منصب محامية الدفاع العام اللوائية في لواء حيفا."، بحسب البيان.

وتابع البيان:"رئيس اللجنة ووزير القضاء جدعون ساعر قال: "مكتب الدفاع العام يلعب دوراً مهما بالحفاظ على حقوق المتهمين والمشتبه بهم في الاجرائات الجنائية. في مسيرتها المهنية، مرت المحاميه ميسد-كنعان بمحطات مهنيه مختلفه: في النيابه العامه، كمحامية دفاع خاصه وكمحاميه في مكتب الدفاع العام. أعجبت اللجنة بمهاراتها وخصائصها التي تمنحها القدرة على قيادة مكتب الدفاع العام ومواجهة التحديات التي قد تواجهها. كما اعربت اللجنة عن تقديرها الكبير للدكتوره حاجيت لرناو التي اشغلت في الاشهر الأخيرة بشكل مؤقت منصب محامية الدفاع القطرية، ونحن نقدّر قدراتها، خبرتها ومساهمتها".
 
محامية الدفاع العام القطرية، المحامية عنات ميسد-كنعان قالت: "اشكر وزير العدل ولجنة الدفاع العام على اختيارهم. انه لشرف عظيم ان اخدم جمهور مكتب الدفاع العام في قيادة هذه المؤسسة ذات القيم والأهمية الكبيرة، وأعتبر ذاك امتيازًا كبيرًا".

يذكر أنّ أعضاء لجنة الدفاع العام هم: وزير العدل جدعون ساعر (رئيس اللجنة)، نائب رئيس المحكمة العليا سابقًا القاضي (المتقاعد) الياكيم روبينشتاين، البروفيسور روث كاناي، المحامي اوري كينن والمحاميه نويت نيچيپ. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY