أخبارNews & Politics

سخنين| مظاهرة صاخبة أمام البلدية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أجواء مشحونة في سخنين بسبب قانون ضرائب البناء: مظاهرة وتلاسن بين مواطنين ورئيس البلدية

أقيمت ظهر السبت أمام بلدية سخنين تظاهرة غضب احتجاجا على سن قانون مساعد يفرض الضرائب على المواطنين الراغبين في بناء بيوت جديدة بالمدينة.

 

وبحسب المعلومات فإنّ الحديث يدور حول ضريبة فتح شوارع وضريبة إقامة ارصفة وغيرها، وبحسب هذا القانون فإنّ كل من ينوي البناء سيترتب عليه دفع مبلغ 130 شاقلا تقريباً، مقابل كل متر بناء.

وأفاد مراسل "كل العرب" أنّ المظاهرة شهدت أجواء مشحونة وتخللها تلاسن ومواجهة بين مواطنين ورئيس البلدية د. صفوت أبو ريا، الذي حاول تهدئة المواطنين وتبرير سن القانون.

وشارك في التظاهرة العشرات من المواطنين والذين عبروا عن غضبهم وسخطهم جراء هذا القانون الجائر والذي يثقل على كاهل المواطنين.

من جانبه قال المهندس أنيس غنايم والذي كان اول المبادرين لمعارضة القانون إنّ "على البلدية الغاء القانون بشكل فوري وسريع دون اية تأتأة، لانه قانون تعسفي يثقل كاهل المواطنين الذين سيضطرون لدفع اموال طائلة للجنة التنظية واتحاد المياه وبلدية سخنين قبل البدء بالبناء الامر الذي سيؤدي الى هجرة ابناء سخنين الى البلدات اليهودية المجاورة".

من جانبه قال الدكتور صفوت ابو ريا، رئيس بلدية سخنين إنّ:"البلدية عقدت امس اجتماعاً استثنائياً لبحث تبعات الموضوع وشارك في هذا الاجتماع ممثلين عن اللجنة الشعبية وتم اتخاذ قرار باقامة لجنة لفحص الموضوع الامر"، الذي اثار حفيظة المتظاهرين وقاموا بمنعه من مواصلة حديثه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سخنين مظاهرة