أخبارNews & Politics

مناقشة مطالب المجتمع العربي بميزانية التعليم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طاقم من السلطات المحلية والمؤسسات الأهلية يناقش مطالب المجتمع العربي من ميزانية وزارة التربية والتعليم

جاء في بيان صادر عن مركز مساواة ما يلي:"ناقش طاقم مشترك من ممثلي لجنة رؤساء السلطات ال محلية العربية والمؤسسات الأهلية التربوية والحقوقية يوم السبت، في مقر لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية في الناصرة ، مطالب المجتمع العربي من الخطة الحكومية لإغلاق الفجوات التعليمية.

وشارك في الاجتماع مندوبون عن لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، وجمعية إنجاز ورؤساء السلطات المحلية مضر يونس وعمر واكد وفؤاد عوض".

 

وتابع البيان:"استعرض مدير مركز مساواة جعفر فرح موقف الوحدة الاقتصادية الاجتماعية حول الميزانيات المخصصة لإغلاق الفجوات التربوية، من خلال اقتراح ميزانية الدولة لسنوات 2021-2022، واقترح المطالبة بتخصيص مليار شيكل لإغلاق الفجوات التربوية، تتركز في المجالات التالية:

* إغلاق الفجوات بمعدل تكلفة ساعات التعليم بين المدارس العربية واليهودية، والتي تؤدي إلى مجالات تخصص محدودة ونسب تسرب عالية للطلاب العرب.

* إغلاق الفجوات في التعليم ما قبل الإلزامي، خصوصًا في مجال الحضانات اليومية.

* تطوير برامج التعليم غير المنهجي وتوسيعها لتصل إلى كل الشرائح.

* تطوير برامج منع التسرب من المدارس.

* تطوير برامج التعليم والملكية عليها من قبل الطواقم التربوية العربية.

* تحسين آلية التعليم العالي والتدريب المهني.

وتقوم لجنة رؤساء السلطات المحلية بعملية تشاور حول الخطة الخماسية التي تعدها سلطة التطوير الاقتصادي، ويقوم مركز مساواة بطرح ومتابعة مطالب المجتمع العربي من الميزانية التي ستصادق عليها الكنيست حتى نهاية شهر أكتوبر. " الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المجتمع العربي