الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

خطورة تركيب بركة السباحة على الشرفات أو سقف المنزل

بقلم: فادي غنايم

فادي غنايم
نُشر: 06/09/21 17:26,  حُتلن: 21:28

تعد أشهر الصيف الحارة والإجازة الكبيرة وقتًا رائعًا للاستمتاع بالمسبح، وقد يكلف الأسرة للاشتراك في بركة السباحة أو المنتزهات المختلفة مئات الشواقل بل وآلاف الشواقل سنويًا .
في السنوات الأخيرة ، أصبح من الواضح أن الكثيرين يفضلون وضع بركة سباحة منزلية ، وهو حل ممتاز للمشكلات الموضحة أعلاه - فهو رخيص نسبيًا ومريح ويسهل الوصول إليه ولا يتطلب تنظيمًا خاصًا.
سواء كنت تقوم بتثبيت بركة سباحة في الفناء أو في الشرفة ، فهناك عدد من الأشياء المهمة التي يجب علينا التحقق منها مسبقًا. لان كل سقف او بلكونة مصمم لحمولة معينة حسب الغرض من المبنى .
تثبيت بركة سباحة على الشرفة أو السقف ليس بالأمر الهين وهو خطر حقيقي. العبء الذي يجلبه بركة السباحة ضخم ويحتاج إلى فحص وفحص متعمق من قبل مهندس مدني للتأكد من أن شرفة المنزل أو السقف المنزل يمكنه تحمل بركة السباحة.
- الحمولة الحية (עומס שימושי) التي يمكن تحميلها على الشرفات هي :-
(kg/m2) 350 = (t/m2) 3.5 (بافتراض أن المهندس خطط بشكل صحيح).
- لتر 1 من الماء يزن 1 كيلوغرام.
- 1000 كيلوغرام = 1 طن
- 1000 لتر من الماء يزن 1 طن.
إذا أخذنا على سبيل المثال ، نريد شراء بركة سباحة قابلة للنفخ أو بركة سباحة أزرق بأبعاد 2 مترX 3 متر.بالطبع الحد الأدنى للارتفاع الذي نريده سيكون 1متر على إذا أجرينا حسابًا بسيطًا لوزن الماء في بركة السباحة ، فسنقوم بذلك على النحو التالي:
نحسب 3 *2 *1 = ثم نحصل على 6 متر مكعب وهو في الواقع 6000 لتر من الماء ويزن بالفعل 6 أطنان لأنه إذا كان لتر 1 من الماء يزن 1 كجم ، فإن 1000 لتر من الماء يزن 1 طن و 6000 لتر يزن 6 طن أو 6000 كيلوغرام , من أجل التوضيح جيب لاندكروزر تويوتا ، تزن 5.2 طن فقط لذلك اتضح أنك تريد تحميل سقف أو شرفة بحمولة 6 أطنان أي أكثر من 4 أطنان من الحد الأقصى للحمل المسموح به لتحميل الشرفة (t/m2) 3.5 .
والسؤال هو ما إذا كان ذلك ممكنًا ?

أيها السادة الأعزاء ، لا يمكن تحميل بركة من أي شكل وحجم على شرفة وسطح المبنى ، دون طلب مهندس مدني.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com


مقالات متعلقة