سياحةTourism

طيروا معنا إلى ألبانيا الجميلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طيروا معنا إلى ألبانيا الجميلة

طيروا معنا اليوم، زوار العرب.كوم، برحلة مميزة الى جمهورية ألبانيا الجميلة، إحدى دول البلقان الواقع في جنوب شرق أوروبا، والتي تطل البلاد على البحر الأدرياتيكي إلى الغرب وعلى البحر الأيوني إلى الجنوب الغربي.

يحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود وكوسوفو إلى الشمال الشرقي وجمهورية مقدونيا إلى الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. وتبعد ألبانيا أقل من 72 كم (45 ميل) عن إيطاليا عبر مضيق أوترانتو والذي يربط بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني.

 

 

البانيا من الدول الأوروبية الصغيرة التي تمتلك السحر والجمال في طبيعتها الخلابة، ما بين شواطئ رائعة يحيط بها سلاسل الجبال الشامخة، وجُزر غاية في الروعة، إضافةً إلى تميّزها بمجموعة فريدة من المعالم السياحية، والمزارات التاريخية ذات التصميمات المذهلة.

 افضل مواسم السياحة في البانيا

تُعد أفضل مواسم الزيارة إلى جمهورية البانيا هما فصلي الربيع والخريف، فخلالهما يكون الطقس في البانيا رائع، ويتمكن السائح من الاستمتاع بالأنشطة الخارجية وزيارة مدن البانيا الساحرة، واكتشاف أن في البانيا سياحة مُتفرّدة.

ففي فصل الصيف يكون مناخ البانيا شديد الحرارة، فلا يمكنك الخروج إلى الشوارع من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا.

أما فصل الخريف ستنعم بشمس ساطعة ونسمات باردة مع طبيعة خلابة تُتيح لك الفرصة الكاملة لاكتشاف جمالها.

وعن فصل الشتاء تزيد الأمطار بشكل كبير مما يُفسد عليك رحلتك، فلا يستحب السفر الى البانيا في هذا الموسم.

وصلنا إلى أجمل فصول العام فتنتشر الأزهار وينبعث أرِيجها في أرجاء البلاد، ويكسوها الخَضَار في إطلالة مذهلة، وتتمكن من الاستمتاع بشواطئها الخلابة والمعالم السياحية ذات الطابع الخاص.

السياحة في العاصمة تيرانا

تيرانا من أجمل مدن دولة البانيا وعاصمتها، وتُعد من اهم وجهات السياحة في البانيا ، تمتلك هذه المدينة طبيعة ساحرة وإطلالات خلابة وكما تضم هذا المزيج الفريد بين معالمها السياحية، فتحتضن المساجد، الكنائس، والمتاحف التي يغلب على معمارها الطراز العثماني الرائع، علاوةً على أشهر ميادينها وهو ميدان سكاندربيرج، ويمكنك الاستمتاع بجولة شيقة لتشاهد هذه المدينة من أعلى عند ركوب التلفريك.  

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طيروا ألبانيا