صحةHealth

ما هي فوائد الباذنجان المشوي؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما هي فوائد الباذنجان المشوي؟

كاد لا يخلو بيتٌ من الباذنجان على الإطلاق طوال العام، فهو من الخضروات الطيّبة والمفيدة في آن، ويمكن التمتّع بها سواءً مشوية أو مقلية أو مطبوخة.. موقع العرب.كوم يعرّفكم من خلال السطور التالية على أبرز وأهم الفوائد الصحيّة للباذنجان المشوي. 

صورة توضيحية

- يعتبر الباذنجان المشوي، مصدرٌ غنيٌّ جداً بالعديد من الفيتامينات، من أهمها (C، K، B6) بالإضافة إلى كل من الثيامين والنياسين والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والنحاس والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم. ومن المعروف أن كل ما سبق من عناصر غذائية وصحية، تعتبر مهمةً جداً لتعزيز الصحة بشكل عام وتقوية المناعة لدى الإنسان.

- بالإضافة إلى كل تلك الفيتامينات والمعادن التي يحتويها الباذنجان المشوي، فإنه يعتبر مصدر مهم للألياف، وبالإضافة أيضاً إلى ما تقوم به هذه الألياف من المساعدة بعملية الهضم، فإنها تساهم أيضاً بتحسين صحة القلب عموماً. وذلك لأن الألياف تعمل على تقليل كمية الكوليسترول التي يمتصها الجسم، عبر ربطها بالصفراء في الجهاز الهضمي بحيث يتم التخلص منها بشكل طبيعي.

- ولأن الباذنجان المشوي، يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، فإن تناوله بشكل منتظم يدعم دفاعات الجسم ضد العديد من الأمراض من بينها السرطان، ناهيكم عن الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى.

إقرا ايضا في هذا السياق: