أخبارNews & Politics

اعادة إعمار قطاع غزة يبدأ خلال أيام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد العدوان الأخير| أعمال التشييد والبناء في قطاع غزة ستبدأ خلال أيام


تقترب المرحلة الأولى من إعادة إعمار قطاع غزة من الانتهاء وهي رفع آثار التدمير اثر العدوان الإسرائيلي الاخير، بحسبما صرّح به المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، أمس الجمعة.

وتصريحات لإذاعة (راديو مصر) أوضح راضي أنّ أعمال التشييد والبناء بقطاع غزة ستبدأ خلال الأيام القادمة ضمن جهود إعادة إعمار القطاع، في ظل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قطاع غزة - رويترز

وأشار راض إلى أنّ "القمة المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت بالقاهرة، تناولت جهود إعادة الإعمار بغزة، وجاءت استمرارا للمشاورات بين الدول الثلاث". وأوضح أن القمّة ناقشت كذلك العمل على تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين" والتهدئة الشاملة في القدس والضفة ووقف كل الأعمال العدائية ووقف الاستيطان.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية أنّ القمة أعادت التأكيد على ثبات الموقف المصري الأردني تجاه دعم القضية الفلسطينية والتأكيد على ثوابت ما يسمى حل الدولتين والعودة لحدود 1967 والقدس عاصمة فلسطين وعودة جميع حقوق الشعب الفلسطيني وفقا للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة، كما جاء.

ودعت القمة، دعوة المجتمع الدولي والرباعية الدولية إلى فتح أفق سياسي لإعادة إحياء "عملية السلام"، في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة والحكومة الجديدة في "إسرائيل".
وأوضح أنه تم الاتفاق على تواصل الاتصالات بين مصر والأردن وفلسطين على مستوى وزراء الخارجية ورؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباراتية؛ لبلورة صيغة محددة يتم تفعيلها خلال الفترة القادمة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة حصار حماس حرب