أخبارNews & Politics

الفنان هشام سليمان ينهي عمله مديرًا لمسرح فرينج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الفنان هشام سليمان ينهي عمله مديرًا فنيًا لمسرح انسمبل فرينج- الناصرة

أعلن هشام سليمان المؤسس والمدير الفني لمسرح فرينج الناصرة عن انهائه عمله مديرًا فنيًا للمسرح، وذلك بعد 15 عامًا من مسيرة فنية انتج خلالها 45 عملًا مسرحيًا وعمل فيها المئات من الفنانين والفنانات.

وكان الممثل والمخرج هشام سليمان قد ابلغ الهيئة الإدارية للمسرح، قبل اشهر عن نيته إنهاء عمله في المسرح من اجل التفرغ لأعمال فنية ومشاريع أخرى في مجال المسرح والسينما، وتم الاتفاق مع إدارة المسرح على موعد انهاء عمله، وتعيين مدير فني اخر للمسرح وبناء خطة لتمرير الوظيفة الفنية للمدير المستقبلي.

وعقب سليمان: "كانت رحلة رائعة ومليئة بالتحديات، وهذه فرصة لأقدم الشكر وكل التقدير للطاقم الفني والإداري للمسرح. عملنا سوية من اجل الارتقاء بهويتنا ومسيرتنا الفنية الفلسطينية، ونجاح المسرح لم يكن لولا التعاون البناء بين الجميع. مسرح فرينج- الناصرة كان بيتي الفني وسوف يبقى كذلك. خلال عملي كانت هناك رؤية فنية واضحة بالنسبة لي، ان يكون المسرح بيتا للفن والابداع، واختيار اسم فرينج -الناصرة لم يأت عبثا، فهو مسرح متجدّد، جريء، يعمل ضمن علاقة وطيدة مع جمهوره، يكتشف مواهب جديدة ويعطي فرصة للفنان المحلي من اجل الابداع والتقدم".

الفنان هشام سليمان

هذا وشارك المسرح في مهرجانات عديدة، فيما حصل على عدد من الجوائز.

وتابع سليمان: "دوري في مسرح الفرينج سيستمر وسوف اواصل التعاون مع اخواني في الفرينج وأتمنى للمديرة الفنية الجديدة، الفنانة خولة دبسي كل التوفيق والنجاح".

جاء في بيان المسرح: "نجحنا في تقديم ما يقارب الـ 250 عرضًا مسرحيًا كل سنة في جميع انحاء البلاد، واستقطب المسرح فنانين من جميع البلدات، حيث كان بمثابة عنوان للفنان الفلسطيني في البلاد. هشام سليمان اكد ان مسيرته الفنية وعلاقته مع جمهوره مستمرة، سواء في إدارة مشاريع فنية أخرى او كمخرج او ممثل، إضافة إلى ذلك سيستمر بإدارة أكاديمية فرينج- الناصرة لفنون المسرح والتمثيل –بالتعاون مع معهد يورم ليفنشاطيين".

إقرا ايضا في هذا السياق: