جامعات / مدارسStudents

عرعرة النقب: إضراب بمدرسة النجاح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عرعرة النقب: إضراب في النجاح الابتدائية والإعدادية بسبب نواقص واعتراض على تعيين المدير!

أعلنت لجنة أولياء الأمور في مدرستي النجاح الابتدائية والإعدادية في عرعرة النقب – حيث يدرس نحو 500 تلميذ وتلميذة - الإضراب المفتوح في المدرستين وذلك احتجاجا على "عدم تجهيزهما باللوازم الأساسية وتعيين مدير بدون موافقة الأهالي وتعيين مدير غير مقبول على العائلة".

 

صورة من لجنة أولياء الأمور في مدرستي النجاح الابتدائية والإعدادية 

وجاء في بيان للجنة وصلت نسخة عنه إلى مراسل "كل العرب"، أنّ الإضراب "يأتي بعدما باءت المحادثات مع قسم التربية والتعليم في المجلس المحلي بالفشل، وذلك على إثر أمور كثيرة ما زالت عالقة ولم تصل إلى حد التسوية، هذه الأمور تتلخص في عدم تجهيز المدرسة باللوازم الأساسية، عدم صيانة الغرف التعليمية ونقل عدد كبير من الطلاب إليها بالرغم من الاكتظاظ الشديد التي تعاني منه".

وأعربت اللجنة عن قلقها الشديد "إزاء الحملة الشرسة التي تشنها السياسة ال محلية بواسطة نفوذها للاستيلاء على جميع الوظائف الإدارية في البلدة وعدم مراعاة الاتفاقيات، العادات والقيم المتفق عليها" – وفق البيان.

وقال طلعت أبو جامع، عضو لجنة أولياء أمور الطلاب: "مدرسة النجاح الإعدادية الجديدة افتتحت دخل المدرسة الابتدائية مع ثلاثة صفوف سابع يدرس فيها نحو 90 تلميذا، وهي ليست جاهزة لاستقبال أولادنا – حيث لا يوجد غرفة معلمين أو غرفة مدير أو حواسيب. المدير الذي تم تعيينه للإعدادية غير مقبول على عائلة أبو جامع، ولدينا كوادر محلية جديرة بإدارة المدرسة الإعدادية – ومن هنا أعلنا الإضراب".

وردا على سؤال إذا كانت المشكلة في الإعدادية، فلماذا تمّ ربط الابتدائية، أجاب: "حل مشكلة الإعدادية سيحل مشكلة الابتدائية، ويوم الأحد سيتم توسيع الإضراب ليشمل روضات الأطفال والبساتين. نحن مستعدون لاستمرار الإضراب لعدة أشهر إذا دعت الحاجة".

 

صورة من المجلس المحلي 

وعقب مدير قسم التعليم في المجلس المحلي، د. سالم أبو كوش، في حديث لمراسل "كل العرب": "نأسف لتغيّب التلاميذ عن المدرسة وعن الإعلان المفاجئ من قبل لجنة الآباء الإضراب في المدرستين حيث يدرس نحو 500 تلميذا وتلميذة. كان لنا جلسة بالأمس مع ممثلي العائلة مع رئيس المجلس نايف أبو عرار، واتفقنا على إعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة من ساعات صباح اليوم، ولكن تفاجأنا من إضراب التلاميذ رغم النشر من قبل لجنة الأهالي بعودة أولادنا على مقاعد الدراسة. توجهت مع رئيس المجلس إلى المدرسة للإطلاع عن كثب عن سبب تغيب التلاميذ – وبهذه المناسبة نتوجه إلى الأهالي ونطالبهم بعودة سريعة للمدرستين لكي لا يخسروا ساعات تعليمية مهمة ونحن بعد غياب قسري لمدة عام بسبب جائحة كورونا، ولا نريد توسيع الفجوات".

"تم اختيار المدير في مناقصة للوزارة"

ونفى مدير قسم التعليم ادعاء الأهالي أن المدرسة الابتدائية تنقصها لوازم أساسية، مؤكدا أنه مطلع شخصيا على التجهيزات والتحضيرات لافتتاح العام الدراسي. وختم قائلا: "كافة مدارس عرعرة النقب كانت جاهزة بصورة تامة لافتتاح العام الدراسي، ونأمل للجميع عام دراسي موفق وناجح وبعيد عن وباء الكورونا".

وحول الادعاءات بتعيينات سياسية قال رئيس المجلس المحلي، نايف أبو عرار، لمراسل "كل العرب": "لا يوجد تعيينات على خلفية سياسية بل كان هناك مناقصة في وزارة التعليم والوزارة مخولة باختيار الأفضل من بين المرشحين للمناقصة – حيث تمّ اختيار الأستاذ عبد الإله أبو عرار. بالنسبة للمدرسة الابتدائية فهي جاهزة لاستقبال الطلاب على أكمل وجه ولكن هناك خلاف داخلي في العائلة ما يعطّل سيرورة التعليم في هذه المدرسة. دعوت الأهالي والممثلين عن لجنة الأهالي أمس بعد الإعلان عن الإضراب وخرجنا باتفاق بعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة".

الصور التالية من المجلس المحلي

إقرا ايضا في هذا السياق: