أخبارNews & Politics

إضراب في المستشفيات الأهلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إضراب المستشفيات الأهلية: وقفة احتجاجية بمستشفى العائلة المقدسة-الناصرة والغاء عمليات جراحية

تشويشات في عمل الطواقم بمستشفى العائلة المقدسة والغاء العمليات الجراحية احتجاجا على شح الميزانيات

- وليد عموري من كفرمندا:

وصلت في ساعة مبكرة لاجراء عملية جراحية مهمة وتفاجئت بالغاؤها

نظّمت صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية لطواقم مستشفى العائلة المقدسة في مدينة الناصرة للمطالبة بحل أزمة الميزانيات واتمام الاتفاقيات المبرمة مع وزارة المالية، ويأتي ذلك ضمن الاضراب التام الذي شمل كافة أقسام المستشفيات الأهلية في البلاد من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة.

 من الوقفة الاحتجاجية

وقد شهد المستشفى حالة استياء من مواطنين بعد أن الغيت العمليات الجراحية لهم، ذلك بسبب التشويشات التي تم الاعلان عنها.

وفي حديث لكل العرب مع المواطن وليد عموري من كفرمندا قال:" وصلت الى المستشفى منذ ساعات الصباح الباكر من أجل اجراء عملية جراحية انتظرها منذ أشهر، رغم الالام والوضع الصحي تم الغاء العملية الجراحية، تفاجئت لماذا لم يبلغوني في وقت سابق وكان رد المستشفى انهم تلقوا البلاغ في ساعة متأخرة".

 وليد عموري

اما مدير المستشفى د.ابراهيم حربجي قال في حديث لكل العرب:" محزن جدا ان تكون اقسام المستشفى فارغة، نأمل ان يتم حل الأزمة من أجل العودة سريعا لخدمة المواطنين"، وأضاف:"اليوم أعلن عن تشويشات في العمل وتم الغاء العمليات الجراحية، حتى اقسام الكورونا لا نستقبل فيها الا الحالات الخطيرة، تلقينا الكثير من الوعودات دون جدوى".

وأضاف د.حربجي:" نطالب المسؤولين بالوقوف الى جانبنا؛ حتى أعضاء الكنيست لم نرى منهم الا النائب د.احمد طيبي، هذه فرصة لأناشد الدكتور منصور عباس بأننا نستحق الميزانيات من أجل خدمة مواطنينا، الميزانيات ليست فقط لمحاربة العنف ونحن بحاجة لها ايضا".

وكانت قد أعلنت إدارة المستشفيات الأهلية السبعة في البلاد مساء الأربعاء عن خطوات احتجاجية اضافية لتصعّد نضالها من أجل تحقيق مطالبها بالحصول على ميزانيات ودعم حكومي وتنفيذ الاتفاق الذي أبرم قبل أشهر مع وزارة المالية، حيث أعلنت المستشفيات عن إضراب تام الخميس بين الساعات 08:00 - 10:00 صباحًا يشمل غرف العمليات أيضًا، واقتصر تقديم الخدمة على العلاجات التي تطلب انقاذ ال حياة فقط، كما ورد من ادارات المستشفيات السبعة.

يذكر أنّ الاضراب يشمل وقف تقديم كافة الخدمات الطبية في الأقسام المختلفة ومن ضمنها تصوير الأشعة (CT) ولن يتمّ استقبال المرضى الا في حالات الطوارئ في قسم الطوارئ الذي سيعمل هو أيضًا بمنظومة مقلصّة وبعدد أطباء وممرضين قليل.

إقرا ايضا في هذا السياق: